التوقيت الإثنين، 22 أبريل 2019
التوقيت 10:21 ص , بتوقيت القاهرة

رسائل "الأزهري" من مسجد الفتاح العليم للعرب: حافظوا على أوطانكم

الدكتور أسامة الأزهرى مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية
الدكتور أسامة الأزهرى مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية

وجه الدكتور أسامة الأزهرى، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية عدد من الرسائل خلال وألقه خطبة الجمعة الثانية من مسجد الفتاح العليم بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وشدد  الأزهرى، من أعلى منبر مسجد الفتاح العليم، على ضرورة الحفاظ على الأوطان، فى كل الدول الشقيقة ورفع لواء العز بها، إضافة إلى ضرورة ردع المخربين.

وقال الأزهرى خلال الخطبة الثانية لصلاة الجمعة، أنه اعتنى بأن تخرج الخطبة السابقة من مسجد العاصمة الإدارية، فى كتاب مترجم إلى الإنجليزية والفرنسية، بعنوان "فجرا جديدا يشرق من أرض مصر".

وأشار أسامة الأزهرى، إلى أن من يصور الوطن بأنه حفنة تراب، هو تحقير لما عظمه الله عز وجل، بأن الوطن شعب وعلماء ومفكرين وعباقرة ومكانة مهيبة فى الدنيا بأكملها.

وأوضح أنه قرر أن ينطلق من منبر مسجد الفتاح العليم، خطابا منيرا واسع الأفق، يعبر تعبيرا أمينا عن مواريث النبوة وخطابا يطوى صفحات الظلام ومفاهيم الانحراف.

وأطلق الدكتور أسامة الأزهرى من مسجد الفتاح العليم، رسالة إلى كل العلماء والمؤسسات الدينية فى كل الأوطان بأن يطلقوا الأسبوع المقبل بأكمله تحت عنوان: "أسبوع الوطن"، لكى تمتلئ الأحاديث والدروس، إعلاءً وإبرازًا لقيمة الوطن.

وقال أسامة الأزهرى، إنه علينا أن نبرز فى "أسبوع الوطن" كل ما فى كتبنا وتراثنا وديننا من معانى البر للأوطان والانتماء لها والسعى فى إعزازها.