التوقيت الأربعاء، 20 فبراير 2019
التوقيت 08:04 م , بتوقيت القاهرة

حالة الطقس.. استقرار الأحوال الجوية بمعظم أنحاء الجمهورية

حالة الطقس
حالة الطقس

شهدت البلاد أمس الأربعاء، حالة من الطقس السيئ، حيث انخفضت درجات الحرارة بشكل كبير، وتلبدت السماء بالغيوم, وهبت رياح شديدة محملة بالأتربة والغبار، ولكن اليوم شهد استقرار فى حالة الجو، وعادت درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعية بعدد من محافظات الجمهورية.

حالة الطقس فى دمياط.. إزالة آثار الأمطار

فى دمياط، وجهت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، رؤساء المدن والمراكز بالتعامل الفورى مع آثار الأمطار التى شهدتها مدن المحافظة بالأمس، واستنفرت الوحدة المحلية لمدينة رأس البر منذ الساعات الأولى من فجر اليوم لرفع آثار النوّة الشديدة وموجة سوء الأحوال الجوية التي شهدتها المدينة،  وتعمل الوحدة حاليًا على رد الشيء لأصله ومعالجة آثار النوة، بالإضافة للجهود المستمرة لرفع تجمعات المياه من الشوارع بسيارات ومعدات الوحدة وبالاشتراك مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى إذ امتدت مياه البحر لشارع بورسعيد بمنطقة الكافيهات بقطاع اللسان، وكذا رفع كافة الأضرار التي تسببت النوة بها، ومازال العمل مستمر.

 

حالة الطقس فى الإسكندرية.. الشمس عادت للسطوع بعد يوم عاصف

وفى الإسكندرية، سطعت الشمس اليوم الخميس، بعد يوم عاصف شهدت فيه المحافظة عواصف ورياح شديدة أدت إلى العديد من الخسائر، وخرج أهالى المحافظة إلى الكورنيش للاستمتاع بسطوع الشمس والنسيم العليل.

 

حالة الطقس فى قنا.. سيولة مرورية بالشوارع واستقرار فى حالة الجو

وفى قنا، انخفضت الشبورة والرياح الهوائية المحملة بالأتربة، واستقرت حالة الطقس بالمحافظة، وشهدت الشوارع والميادين سيولة فى حركة السيارات على الطرق السريعة والصحراوية.

 

حالة الطقس فى الأقصر.. السياح يستمتعون بشمسها الساطعة

وفى الأقصر، توافد السائحون على المعالم الأثرية التى تمتاز بها المحافظة السياحية من معابد ومقابر فرعونية في شرقي وغربي المحافظة، وذلك للاستمتاع بسحر ودفئ الشمس الشتوية المميزة بالأقصر في قلب الموسم السياحي الشتوى.

وكانت عاصفة ترابية قد ضربت الأقصر فجر اليوم الخميس، صاحبتها رياح شديدة، وذلك فى إطار حالة الطقس السيئ والتقلبات الجوية التى تشهدها محافظات الجمهورية، وأعلن محسن الشامي مدير مركز العمليات وإدارة الأزمات بالمحافظة رفع حالة الاستعداد بالمحافظة تحسبا لتغيرات الطقس والمناخ.

 

حالة الطقس فى القليبوبية.. الغيوم تسيطر على سماء المحافظة

وفى القليوبية، سيطرت موجة من الغيوم على سماء مدن وقري المحافظة مع وجود انخفاض بدرجة الحرارة، في ظل إعلان المحافظة بقيادة الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية رفع حالة الطوارئ لمواجهة موجة العاصفة التى ضربت المحافظة أمس.