التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 09:34 ص , بتوقيت القاهرة

السيسي: مصر ستظل دائما حريصة على دعم أبناء الجنوب (فيديو)

الرئيس السيسى
الرئيس السيسى

 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر تحرص كل الحرص على دعم استقرار وأمن شعب جنوب السودان، وتعزيز العلاقات بين البلدين على الأصعدة كافة.

 

أضاف السيسي، اليوم الخميس، خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع رئيس جنوب السودان، سلفا كير ميارديت، أن العلاقات بين مصر وجنوب السودان تشهد حالياً ازدهاراً غير مسبوق في مختلف أوجه التعاون، مؤكدا أن مصر ستظل دائماً الشقيق الحريص على دعم أبناء الجنوب، متابعا: "سيستمر نهر النيل كرمز تاريخي للعلاقات والصلات بين شعبينا الشقيقين".

أشار السيسي إلى أن المشاورات مع رئيس جنوب السودان شهدت تبادل وجهات النظر والتنسيق بشأن القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك. 

واستكمل السيسي كلمته قائلا: "ملتزمون بتقديم جميع أشكال الدعم السياسي والفني وصولاً إلى التنفيذ الكامل لاتفاق السلام المُنشَط، إلى جانب تعزيز التعاون المشترك في قطاعات التعليم والصحة والزراعة والري".

دعا السيسي المجتمع الدولي للوفاء بتعهداته والتزاماته تجاه دولة جنوب السودان في مسيرتها نحو مستقبل أفضل. 

وأشاد السيسي بدور رئيس جنوب السودان على الساحة الإقليمية، خاصة جهود الوساطة بين الحكومة السودانية والحركة الشعبية قطاع الشمال في دولة السودان، كذلك دور جنوب السودان الداعم للتوجه الحالي بين دول الإقليم لتسوية النزاعات في إطار من الشفافية والمصلحة المشتركة.