التوقيت الأربعاء، 11 ديسمبر 2019
التوقيت 08:45 م , بتوقيت القاهرة

وزير الرى يؤكد أهمية تطوير المنظومة لترشيد استخدام المياه

الدكتور محمد عبد العاطى
الدكتور محمد عبد العاطى

استقبل الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى، عددا من المزارعين بزمام منطقة مريوط بمحافظة الإسكندرية، حيث أثنى المنتفعون على جهود الوزارة ممثلة فى المهندسين القائمين على انتظام مياه الرى على مدار العام بالمحافظة خاصة فى أوقات أقصى الاحتياجات.

 وخلال اللقاء أكد "عبد العاطى"، أنه يتابع عن كثب مستوى الخدمات التى تقدمها أجهزة الوزارة لتوصيل المياه لنهايات الترع وبما يحقق صالح المزارعين ويعود بالنفع عليهم.

وشدد وزير الرى، على ضرورة زيادة الوعى بالتحديات المائية التى تتطلب من الجميع الالتزام بأدوار المناوبات المقررة وعدم تجاوز كميات المياه وعدم الإهدار أو الاسراف فى استخدامات المياه فى إشارة إلى أهمية تطبيق مشروعات تطوير الري، وكذلك تطبيق نظم الري الحديث في الأراضي الزراعية.

 

وأشار المزارعون، إلى جهود المهندس ابراهيم عبدالمنعم – رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية بمحافظة الاسكندرية، والمهندس السيد عبدالجواد  مدير عام رى النوبارية، والمهندس إبراهيم عبد السميع – مدير هندسة رى مريوط، على ما بذلوه من جهد من خلال التواجد الدائم على مدارالـ 24 ساعة لمتابعة انتظام المناوبات والتأكد من رى محاصيلهم فى الاوقات المناسبة مما كان له آثر إيجابى على إنتاجيه أراضيهم وزيادة ملحوظة فى الدخل للمزارعين.