التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 10:25 م , بتوقيت القاهرة

حقيقة تسريب امتحان اللغة العربية للصف الأول الثانوى 2019

أرشيفية
أرشيفية

كشفت مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، تسريب امتحان مادة اللغة العربية للصف الأول الثانوى 2019 بمدارس غرب شبرا الخيمة اليوم، مؤكدة أنه ما تم تداوله لم يكن الامتحان الذى أداه الطلاب اليوم، حيث أنه بلغت عدد الأوراق الخاصة بالامتحان 18 ورقة.

 

 

ومن ناحيته، قال عاطف سلامة، وكيل مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، إن الامتحان ليس الهدف منه هو تحصيل الدرجات بقدر تدريب الطلاب على الفهم والاستنباط والتحليل، والدليل على ذلك اصطحاب الطلاب للكتب الدراسية أثناء أداء الامتحان.

 

وكانت قد أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، أن نسبة الحضور لطلاب الصف الأول الثانوى على مستوى المحافظة لأداء امتحان مادة اللغة العربية للصف الأول الثانوى 2019 على مستوى الجمهورية، كأول اختبار تجريبى لهم فى الثانوية التراكمية بلغت 100%.

 

فى السياق ذاته، أكد طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، أنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات بالمدارس لاستقبال امتحانات نصف العام الدراسى للصف الأول الثانوي، مشيرا إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات بالمديرية بالتنسيق مع الإدارات المختلفة لموافاتها بكل جديد، تم ربطها بالغرفة الرئيسية بالوزارة بالتنسيق مع الإدارات المختلفة بالمحافظة، إلى جانب التنسيق مع الجهات الأمنية لتأمين سير الامتحانات وتأمين الكنترولات.

 

وأضاف وكيل الوزارة بالقليوبية، أنه تم عقد عدة اجتماعات مع مديرى ووكلاء الإدارات التعليمية بالمحافظة لاتخاذ الاستعدادات كافة ومرور عملية الامتحانات بسهولة ويسر، واتخاذا الإجراءات اللازمة لتأمين لجان الامتحانات، إلى جانب وضع خطة لتأمين المبانى والمنشآت التعليمية بالتنسيق مع مديرية الأمن بالمحافظة.

 

وأوضح أنه تم وضع خطط بديلة لأى أحداث مفاجئة مع وضع خطط غير تقليدية وإحالة كافة المخالفات المتعلقة بأعمال الامتحانات إلى الشؤون القانونية للتحقيق العاجل فيها، إلى جانب تشكيل لجنة مختصة بتنفيذ قانون أعمال الشغب والغش والإخلال بسير عملية الامتحانات.

 

ومن ناحيته أكد عادل عطية، مدير التعليم العام بمديرية التربية والتعليم بالقليوبية، أنه يؤدى الامتحان التجريبى للغة العربية اليوم 41 ألف طالب وطالب بالصف الاول الثانوى العام والخاص بمدارس المحافظة، حيث تم التنسيق مع كافة الإدارات للمتابعة والإبلاغ عن كل ما هو جديد.