التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 02:51 ص , بتوقيت القاهرة

أحمد نبيه: مشروع الرئيس استصلاح 1.5 مليون فدان يؤمن غذاء المصريين

أحمد نبيه
أحمد نبيه

قال الدكتور أحمد نبيه رئيس مجموعة ANB للاستثمار والتنمية الزراعية وخبير فى مجال الاستصلاح الاراضى الزراعية، أن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى "الشباب المزارع"، والتى تستهدف زيادة الرقعة الزراعية، وخلق فرص عمل مناسبة ومستحدثة للشباب فى مجالات الزراعة والتنمية الريفية، تعمل على النهوض بقطاع التنمية الزراعية وتفعيل مشروع زراعة المليون ونصف المليون فدان.

 

وأضاف رئيس مجموعة ANB للاستثمار والتنمية الزراعية، أن المبادرة تستهدف استصلاح قطع أراضى زراعية بمساحات تبدأ من 2.5 فدان إلى 20 فدانا لصالح الشباب ، لتمكن الشباب من إنشاء مزارع والتربح منها، وإنشاء مشروعات صغيرة لتربية المواشى والطيور وصناعة الأسمدة العضوية وتدوير المخلفات.

وأوضح أن مشروعات استصلاح الأراضى أحد المشاريع العملاقة فى مجال التنمية الزراعية والتى وعد الرئيس عبد الفتاح السيسى بإنجازها لتأمين غذاء المصريين، وفتح مجتمعات عمرانية جديدة وخلق فرص عمل للشباب، وتهيئة المناخ الجاذب للاستثمار الزراعي.

وشدد نبيه، على أهمية دور رجال الأعمال لدعم الشباب الحاصلين على اللأراضى من الريف المصرى ضمن دور القطاع الخاص فى دعم برامج التنمية واستصلاح الأراضى الزراعية، مشيرا إلى أن الشباب يمكنه الانخراط فى المنظومة الزراعية بما وفرته الدولة لديهم .