التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 09:44 ص , بتوقيت القاهرة

"الوطنية للانتخابات" ترسل بطاقات اقتراع جولة الإعادة لـ3 مقاعد بالبرلمان للخارجية

المستشار محمود حلمى الشريف
المستشار محمود حلمى الشريف

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشينظ، إرسال نماذج بطاقات الاقتراع والأوراق الخاصة بجولة الإعادة فى الانتخابات التكميلية لمجلس النواب على الـ 3 مقاعد الخالية بدوائر زفتى بالغربية وطامية بالفيوم والعريش بشمال سيناء الى وزارة الخارجية تهميدا لتوزيعها على السفارات والقنصليات المصرية بالخارج.

 

تقام جولة الإعادة يومى الجمعة والسبت المقبلين، بالسفارات والقنصليات المصرية بالخارج.

 

وتجرى الإعادة بدائرة زفتى بالغربية بين كل من أحمد فودة نصير ، الحاصل على 19374 صوتا، والمرشح أحمد يحيى عبد السلام ، وشهرته أحمد يحيي الجحش والحاصل على 17068 صوتا.

فيما تجرى جولة الإعادة بدائرة طامية محافظة الفيوم بين كل من محمد عبد التواب ، والحاصل على 23868 صوتا، والمرشح محمود صبحي محمد 17870 صوتا.

وتجرى جولة الإعادة بدائرة العريش محافظة شمال سيناء، بين جوده أحمد جوده ، والحاصل على 5919 صوتا، والمرشح محمد السيد ، على الحاصل على 5070 صوتا.

 
من جانبه أكد المستشار محمود حلمى الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات والمتحدث باسمها، أن الهيئة انتهت بالتنسيق مع وزارتى الخارجية والهجرة، من وضع كافة الاستعدادات والإجراءات اللازمة لتصويت المصريين فى الخارج بجولة الإعادة بالانتخابات التكميلية للدوائر الثلاثة وذلك لعدم حصول المرشحين على الأغلبية المطلقة، موضحا أن الهيئة أطمئنت لقيام البعثات الدبلوماسية المصرية فى دول العام بتجهيز مقر البعثات لاستقبال أبناء الدوائر التي تجرى بها الانتخابات التكميلية، وتوفير كل الإمكانيات والتجهيزات حيث من المقرر طباعة بطاقات الاقتراع المتضمنة أسماء المرشحين فى كل دائرة من الدوائر الثلاثة والتى سيقوم الناخب بالتوقيع عليها واختيار المرشح الراغب فى ترشحيه وذلك في التاسعة صباحا وفقا لتوقيت كل دولة.