التوقيت الأربعاء، 30 سبتمبر 2020
التوقيت 06:50 ص , بتوقيت القاهرة

النمسا: نتعاون مع مصر باعتبارها من أهم شركاء الاتحاد الأوروبي

 كارين كنايسل وزيرة الخارجية النمساوية
كارين كنايسل وزيرة الخارجية النمساوية

قالت كارين كنايسل، وزيرة الخارجية النمساوية، إن التعاون مع مصر وتونس ليس قاصرا على مكافحة الإرهاب والهجرة الشرعية فقط، بل يمتد إلى كل المجالات باعتبار أن البلدين من أهم شركاء الاتحاد الأوروبي في شمال إفريقيا.

وأضافت وزيرة خارجية النسما في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، لاستعراض خطة الوزارة لعام 2019- أن بلادها مستمرة في دعم وإغاثة الشعبين السوري واليمني وتقديم كافة الرعاية الإنسانية والإغاثية لضحايا الحروب.

 

وحول قضية الاندماج والتي تحظى باهتمام واسع من الاتحاد الأوروبي، أشارت الوزيرة النمساوية إلى أن بلادها تبذل كل الجهود الممكنة لنجاح برنامج الاندماج وتركز على دور المرأة في هذا الأمر باعتبارها المحرك الرئيسي لتحقيق الاندماج، ومنع ظهور المجتمعات الموازية وتحقيق السلام الاجتماعي.

 

 

 

وقالت الوزيرة إن المقر الأوروبي للأمم المتحدة في فيينا يحتفل هذا العام بمرور 40 عاما على تأسيسه، وهي مناسبة مهمة للتأكيد على دور المنظمات الدولية في تعزيز التنمية ودعم المبادرات الاجتماعية الخاصة بالأسرة والصحة العامة.

 

 

 

وفيما يخص الخروج البريطاني من الاتحاد الأوروبي، أضافت أنه لن يسمح للنمساويين بحمل الجنسية المزدوجة في بريطانيا بعد تطبيق "بريكست" كما أن المواطنين البريطانيين في النمسا- أكثر من 10 آلاف- سيفقدون حقهم في الإقامة.