التوقيت الجمعة، 13 ديسمبر 2019
التوقيت 02:54 ص , بتوقيت القاهرة

سفير مصر فى لندن ينقل تهنئة السيسى للجالية المصرية القبطية

السفير طارق عادل سفير مصر في لندن
السفير طارق عادل سفير مصر في لندن

نقل السفير طارق عادل سفير مصر في لندن، تهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أعضاء الجالية المصرية القبطية في المملكة المتحدة، وذلك خلال مشاركة السفير المصري مساء الأحد 6 يناير الجاري في قداس عيد الميلاد المجيد، الذي أقامته الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في العاصمة البريطانية لندن، وسط حشد كبير من أعضاء الجالية المصرية.

وألقى بهذه المناسبة الأنبا أنجيلوس أسقف الكنيسة القبطية في لندن وتوابعها كلمة أشار فيها إلى التهنئة التي تلقتها الكنيسة والجالية المصرية من الرئيس عبدالفتاح السيسي بمناسبة عيد الميلاد المجيد، حيث أعرب السيد رئيس الجمهورية لجميع أبناء مصر في الخارج عن أطيب تمنياته لهم بالنجاح والتوفيق ولمصر الغالية وشعبها العريق بالمزيد من التقدم والازدهار.

ثم أعقب ذلك عظة عن ميلاد السيد المسيح، حيث أشار أنجيلوس إلى الدلالة الهامة لافتتاح السيد الرئيس كلا من مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد السيد المسيح في نفس اليوم بالعاصمة الإدارية الجديدة. وقدم الأنبا أنجليوس العزاء في الرائد مصطفى عبيد الذي استشهد مساء السبت الماضي دفاعاً عن احدى الكنائس بالقاهرة. وحرص القمص أنطونيوس والقمص سرابيون والقمص توماس على توجيه الشكر للسفير المصري، ولأعضاء البعثة الدبلوماسية في لندن على حضورهم للتهنئة بعيد الميلاد المجيد.

وحضر القداس بجانب السفير المصري، القنصل العام علاء يوسف، وملحق الدفاع، وفريق عمل السفارة المصرية بلندن، ورؤساء المكاتب الفنية، إضافةً إلى رموز الجالية المصرية من المسلمين لتهنئة إخوانهم الأقباط بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

 

1
 

 

2
 

 

3