التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 03:27 ص , بتوقيت القاهرة

الرئيس يحضر قداس عيد الميلاد بكاتدرائية العاصمة الإدارية

  كاتدرائية العاصمة الإدارية الجديدة
كاتدرائية العاصمة الإدارية الجديدة

يحضر الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم الأحد، صلوات قداس عيد الميلاد المجيد بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتى يترأسها قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية.

 

يحضر صلوات قداس عيد الميلاد المجيد مجموعة من كبار رجال الدولة والوزراء والسفراء، وأساقفة من المجمع المقدس للكنيسة، ووفد من الكنيسة الإنجيلية الأمريكية.

 

تبدأ صلوات قداس عيد الميلاد المجيد ، بعد الافتتاح الرسمى لكاتدرائية ميلاد المسيح، والتى تسع 8 آلاف شخص، وبها 27 قبة ومزينة بالأيقونات القبطية.

 

ومن ناحيته، أعلن القس بولس حليم، المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، ترتيبات قداس عيد الميلاد المجيد المقرر إقامته مساء اليوم الأحد، وذلك بالنسبة لحاملى  دعوات الحضور.

 

وقال المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية أن التجمع سيكون بدءًا من الساعة 12 ظهرًا حسب اتفاق مناطق التجمع والتحرك بأتوبيسات خاصة إلى العاصمة الإدارية الجديدة والعودة لنفس المناطق عقب إنتهاء القداس الإلهي.

 

وأضاف أنه بالنسبة لترتيبات يوم عيد الميلاد المجيد غد الإثنين، بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، فإن قداسة البابا تواضروس الثانى  بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، سيستقبل الآباء الأساقفة والكهنة ومجالس الكنائس من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة العاشرة والنصف صباحًا، ويكون الدخول من بوابة رقم 4 من شارع لطفى السيد.

 

وأشار إلى أن البابا تواضروس سوف يستقبل المهنئين بالعيد من رجال الدولة ورؤساء البعثات الدبلوماسية من الساعة العاشرة والنصف صباحا وحتى الساعة الواحدة من بعد الظهر ويكون الدخول من بوابة 1 المطلة على شارع

 

رمسيس، لافتا إلى أن دخول شعب كنائس الأنبا رويس والبطرسية من بوابة 1 أيضا المطلة على شارع رمسيس مترجلين من الساعة التاسعة صباحا، فيما سيكون دخول الإعلاميين والصحفيين الحاصلين على تصاريح تغطية

اليوم من المركز الإعلامى  للكنيسة من بوابة رقم.