التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 09:44 ص , بتوقيت القاهرة

إنهاء 80 ألف عملية ضمن مبادرة الرئيس لإنهاء قوائم الانتظار

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان

 

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أنه حتى الآن تم الانتهاء من 80 ألف عملية ضمن المبادرة الرئيس السيسى لإنهاء قوائم الانتظار، مشيرة إلى أن وزارة الصحة وضعت خطة لمنع وجود قوائم انتظار أخرى، بعد انتهاء القوائم الحالية.

 

وأضافت وزيرة الصحة والسكان، على هامش افتتاحها وحدة عمر بن الخطاب الصحية، أن مبادرة الرئيس، للقضاء على "فيروس سي" والكشف عن الأمراض غير السارية، تحت شعار "100 مليون صحة"، كشفت منذ انطلاقها على 25 مليون مواطن.

 

وأدخلت الدكتورة هالة زايد، أول ملف إلكترونى لأحدى المرضى ببورسعيد، ضمن مشروع ميكنة ملفات المواطنين وعمل ملف إلكترونى لكل أسرة يضم جميع بيانات أفرادها.

 

وتفقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، صباح اليوم السبت، مستشفى بورفؤاد ومستشفى بورسعيد العام، كما تفقدت الأعمال الإنشائية لمبنى الهيئات الثلاث الجديدة للتأمين الصحى، وهم "الرعاية الصحية، والاعتماد والرقابة، والتمويل"، كما قامت بافتتاح وحدتى لطب الأسرة، وذلك بعد الانتهاء من أعمال التطوير بهما، وهما "الكويت"، و"عمر بن الخطاب"، كما تفقدت مستشفى النصر لعلاج أورام الأطفال، ومستشفى التضامن ومستشفى المبرة، ضمن مشروع التأمين الصحى الشامل الجديد.