التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 12:44 م , بتوقيت القاهرة

بدء محاكمة محافظ المنوفية فى تهمة الكسب غير المشروع

هشام عبد الباسط محافظ المنوفية السابق
هشام عبد الباسط محافظ المنوفية السابق

 

بدأت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة فى جنوب القاهرة بزينهم برئاسة المستشار جمال عبد اللاه، نظر أولى جلسات محافظ المنوفية السابق وآخرين بتهمة تحقيق 58 مليون جنيه كسبا غير مشروع، حيث حدد المستشار محمد رضا شوكت.

 

وصل المتهم إلى المحكمة وسط حراسة أمنية مشددة وتم عرضه داخل غرف المداولة، و أحال المستشار عادل السعيد رئيس جهاز الكسب غير المشروع، هشام عبد الباسط محافظ المنوفية الأسبق وآخرين لمحكمة الجنايات، لاتهامه بالحصول لنفسه على كسب 58 مليون جنيه من خلال استغلال النفوذ.

 

وكشفت التحقيقات التى أجراها المستشار الدكتور محمد أيوب رئيس هيئة الفحص والتحقيق، بجهاز الكسب غير المشروع عن أن المتهم حصل لنفسه على كسب 58 مليونًا و795 ألفًا و942 جنيهًا، من خلال استيلائه لنفسه بغير حق على 27 مليوناً و485 ألف جنيه من أموال المحافظة، بأن اتفق مع المتهمين الآخرين على طرح 4 عمليات تطوير ورفع كفاءة عدد من مبانى المحافظة، وأمر بإسناد تنفيذها إلى شركة أحد المتهمين بالأمر المباشر، بالمخالفة لقانون المناقصات والمزايدات.

 

كما كشفت التحقيقات عن أن المحافظ السابق حدد قيمة الأعمال بمبلغ 92 مليون جنيه فى حين لا تتعدى قيمتها الفعلية 12 مليون جنيه، بجانب تورطه فى غسل الأموال باستثمارها فى شراء العديد من الأصول العقارية والسيارات باسمه وأفراد أسرته.