التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 11:02 ص , بتوقيت القاهرة

شجع سياحة بلدك.. ماراثون دولى من الأهرامات لجنوب أفريقيا

الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة
الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة

 

وافق الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة على تنفيذ ماراثون دولى للدراجات الهوائية بالتنسيق والتعاون مع المبادرة العالمية لركوب الدراجات  GBI ، وذلك فى إطار برنامج منظمى الأحداث الرياضية الذى يضم عددا من المجموعات الرياضية الخاصة.

 

يقام الماراثون من خلال تنفيذ جولتين، الأولى لمدة أربعة أيام فى الفترة 7-10 يناير الجاري، وينطلق من محافظة أسوان وصولاً إلى محافظة الأقصر بمشاركة 40 شابا وفتاة، ويعقب ذلك الجولة الثانية من الماراثون ويستمر لمدة أربعة أشهر فى الفترة من 17 يناير وحتى مايو 2019 بمشاركة 50 شابا وفتاة ويبدأ الماراثون من منطقة الأهرامات وينتهى بجنوب إفريقيا.

ويشارك فى الماراثون شباب دول "مصر، الأردن، السعودية، إنجلترا، ألمانيا، كندا، فرنسا، إيطاليا، أمريكا".

ووجه وزير الشباب والرياضة بالمشاركة فى تنظيم الماراثون ودعمه بكافة الأمور اللوجستية والتنسيق مع الجهات المعنية بالأمر، وكذا التنسيق مع الاتحاد المصرى للدراجات، مشيراً إلى توجه الوزارة نحو تطوير البرامج والأنشطة ووضع مصر على خريطة الأحداث العالمية من خلال استضافة البطولات الرياضية الدولية الكبرى وبما يساهم فى تنشيط السياحة المصرية.

 

يذكر أن المبادرة العالمية لركوب الدراجات GBI هى منظمة غير هادفة للريح وتهدف إلى نشر الوعى بممارسة رياضة الدراجات ودعم السياحة الداخلية عن طريق رحلاتها إلى المدن السياحية والأثرية.