التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 10:58 م , بتوقيت القاهرة

طلب إحاطة لوزيرة الصحة بشأن إهدار مال عام بمستشفى ببا

النائب عبدالله مبروك
النائب عبدالله مبروك

أكد النائب عبد الله مبروك، عضو مجلس النواب عن دائرة ببا، جنوب بنى سويف، أنه تقدم بطلب إحاطة لوزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، بشأن إهدار المال العام بمستشفى ببا المركزى ومستشفيات التكامل بالمحافظة.

 

وأكد مبروك فى تصريحات خاصة لـ"دوت مصر"، أن رئيس الوزراء  ووزير الصحة السابق، قدا وافقوا منذ عامين علي إحلال وتجديد مستشفي ببا وحتي الان لم يتم تنفيذ ذلك، والمستشفي في حالة سيئة وبها نقص في المستلزمات الطبية.

 

واوضح عضو مجلس النواب، أن عدم استلام مستشفيات التكامل، التى تم تجهيزها بكافة الأجهزة الطبية، مثل مستشفى دلهانس بالفشن وطنسا ببا، يعد بمثابة إهدارًا للمال العام ويزيد معاناة المرضى، موضحا أن الهدف من إنشاء مستشفيات التكامل  هو نشر الخدمة، والتغلب على مشكلة نقص الموارد، وتحقيق الاستفادة منها فى زيادة حجم الخدمات الطبية المقدمة، ولكن هناك أزمة حقيقية تتمثل فى عدم تحقيق الهدف المنشود ولابد من وضع خطة عاجلة للتحقيق الاستفادة القصوى منها خاصة بالتزامن مع قبيل بدء تطبيق التأمين الصحى الشامل.

 وحول أزمة عجز الأطباء أكد النائب عبد الله مبروك ، أن العديد من الوحدات الصحية بقرى الصعيد عبارة عن مبانى خاوية على عروشها وهياكل خرسانية فقط وبعضها مغلق بسلاسل حديدية، وهذا عكس توجيهات القيادة السياسية التى تحرص على تحسين المنظومة الصحية المقدمة للمواطنين.