التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 01:03 م , بتوقيت القاهرة

مكافحة المخدرات تلاحق عصابة فى الصين تجلب "الأستروكس" لمصر

أفراد العصابة المقبوض عليهم بمصر
أفراد العصابة المقبوض عليهم بمصر

تلاحق الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، عصابة بدولة الصين، متورطة في جلب المادة الفعالة التي تستخدم في تصنيع الفودو والأستروكس وتهريبها إلى مصر، عن طريق ميناء القاهرة الجوي، بواسطة عناصر نجحت العصابة فى تجنيدها داخل مصر.

وعقب ضبط اثنين من أفراد العصابة بمطار القاهرة، وإدلائهم باعترافات تفصيلية بنشاطهم الإجرامي، وأسماء أفراد العصابة بالخارج، تم تقنين الإجراءات بالتعاون مع شرطة إنتربول مصر، ومكتب التعاون الدولي لإدراجهم على النشرة الدولية الحمراء، وملاحقتهم بالخارج.

كانت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات فى الآونة الأخيرة، رصدت نشاطًا إجراميًا لشخصين، كونا تشكيلاً عصابياً تخصص فى جلب المواد المخدرة التخليقية، وخاصة المادة الفعالة التى تستخدم فى تصنيع مخدرى "الفودو، الأستروكس" من إحدى الدول الأجنبية عبر ميناء القاهرة الجوى، وترويجها على عملائهما داخل البلاد، وهما كل من محمد ع. أ، مواليد 1980، موظف بإحدى شركات الشحن السريع، مقيم بدائرة قسم شرطة الساحل - بالقاهرة.محمد م. م ، مواليد 1993، موظف سابق بذات الشركة محل عمل المتهم الأول مقيم بدائرة قسم شرطة أول مدينة نصر - بالقاهرة.

ويتولى المتهم الأول عقد الصفقات مع كبار مهربى المواد المخدرة خارج البلاد ويتولى الثانى السفر للدولة الأجنبية التى يتم جلب المادة الخام منها، لجلبها وتهريبها لداخل البلاد ، وقد أسفرت المتابعة عن قيام المتهم الثانى بمغادرة البلاد لإستلام شحنة من المواد المخدرة.

عقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع الجهات المعنية بالإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوى والسلطات الجمركية تم ضبط المتهم الثانى حال وصوله للبلاد على متن إحدى الطائرات، وبتفتيشه ضُبط بحوزته كمية من المادة الفعالة لمخدرى "الفودو، الأستروكس" وزنت 40 كيلو جرام، مخبأة داخل عبوات مكملات غذائية بحقائب السفر الخاصة به، هاتفى محمول، مبلغ مالى عملات محلية وأجنبية.

كما أسفرت الجهود عن ضبط المتهم الأول حال استقلاله سيارة بالقرب من الشركة محل عمله بداخل ميناء القاهرة الجوى، وبحوزته مبلغ مالى، و4 هواتف محمولة، وجهاز كمبيوتر محمول "لاب توب"، وبمواجهتهما أقرا بقيامهما بجلب وتهريب المواد المخدرة لترويجهما على عملائهما.

كما أكدت معلومات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات أيضاً وجود 4 طرود بريدية بقرية البضائع خاصة بالمتهمان المشار إليهما ، وبعد إتخاذ كافة الإجراءات القانونية والأمنية بالتنسيق مع الجهات المعنية بالإدارة العامة للشرطة ميناء القاهرة الجوى والسلطات الجمركية تم ضبط تلك الطرود المرسلة من إحدى الدول الأجنبية وضبط ما تحويه عبارة عن 19 كيلو جرام من المادة الفعالة لمخدرى الفودو والإستروكس ، تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.