التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 04:16 ص , بتوقيت القاهرة

وزير التعليم العالى يكرم الطالب بطل العالم فى القوى البدنية

د. خالد عبد الغفار
د. خالد عبد الغفار
أكد د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى على أهمية ممارسة الأنشطة الطلابية، خاصة الرياضية لما لها من دور كبير فى صقل مهارات الطلاب البدنية والنفسية وتكوين الشخصية المتكاملة لهم، مشيرا إلى أهمية تطوير الأنشطة الرياضية داخل الجامعات ورفع مستواها.. جاء ذلك خلال تكريم الوزير  للطالب أمير محمد سيد بكلية الهندسة بجامعة قناة السويس والحاصل على المركز الأول فى بطولة العالم للقوى البدنية بفلوريدا 2018، بحضور د. عاطف أبو النور قائم بعمل رئيس جامعة قناة السويس، ود. طارق راشد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.
 
 
 
وخلال اللقاء قام الوزير بتكريم الطالب، وأهداه ميدالية الوزارة، مؤكدًا على دعم الوزارة وتشجعيها للشباب المتميزين، مشيرا إلى أن مصر تمتلك ثروة هائلة من الشباب المتميز فى كافة المجالات تحتاج فقط إلى الفرصة والرعاية والدعم. 
 
 
 
ومن جانبه أكد د. عاطف أبو النور على أن الجامعة تحظى بالعديد من الطلاب المتفوقين رياضيا على مستوى إفريقيا فى ألعاب المصارعة والجودو والسباحة وغيرها، مشيرا إلى تميز الجامعة أيضا فى عدد من الأنشطة الأخرى منها الفنية والثقافية. 
 
 
 
جدير بالذكر أن الطالب حصل على المركز الأول فى بطولة العالم للقوى البدنية بفلوريدا 2018، والتى ضمت 500 لاعب من 25 دولة حول العالم، فضلًا عن أنه حقق 3 أرقام قياسية فى البطولة (رقمين فى فئة الناشئين، ورقم فى فئة الكبار).