التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 02:50 ص , بتوقيت القاهرة

السفير جمال بيومى: زيارات الرئيس الـ 90 الخارجية تدعو للاعتزاز والفخر

السفير جمال بيومى
السفير جمال بيومى

وصف السفير جمال بيومى مساعد وزير الخارجية الأسبق، زيارات الرئيس عبد الفتاح السيسى التى وصلت إلى 90 زيارة منذ توليه الحكم، بأنه شئ يدعو للاعتزاز والفخر، لافتًا إلى أن تجربته فى السياسة الخارجية المصرية تدعو للفخر والاعتزاز وخاصة الأربع سنوات الماضية.

 

 

 

 

وأضاف خلال مداخلة عبر الأقمار الصناعية، لبرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع خالد أبو بكر، أن مصر تستضيف أكبر عدد من السفارات والبعثات الإقليمية والدولية، ولا بد فى العالم بها السفارات الموجودة بالقاهرة، لافتاً إلى أن الجديد فى السياسة الخارجية استطعنا كدبلوماسيين أن نطمئن على سياسة دبلوماسية المطارات تعمل بكفاءة الآن.

وأوضح "بيومى"، أن كبر سن الرئيس الأسبق مبارك أدى إلى تراخى تحركنا الإفريقي، لافتاً إلى أن الشعوب الإفريقية تعتز بنفسها وتحب أن نكون رعاة لها.

وأشار "بيومى"، إلى أن الرئيس السيسى فى 2017، أجرى 40 مقابلة مع رؤساء الدول، وزيارة الرئيس لنيويورك كانت مهمة، لأنه التقى كل من يريد من رؤساء الدول، ويتشاور ويعود بحصيلة كبير، والملف العرب فُتح على أفضل ما يكون، والتجارة المصرية العربية تضاعفت السنوات الأخيرة، وميزان التبادل التجارى بين مصر والدول العربية يحقق فائض لصالح مصر، والتبادل التجارى مع إفريقيا زاد بشكل ملحوظ بسبب اتفاق كوميسا.