التوقيت الإثنين، 10 أغسطس 2020
التوقيت 04:49 ص , بتوقيت القاهرة

شاهد.. قناة ألمانية تُسلط الضوء على متحفى المصرى الكبير والتحرير

قناة ألمانية تُسلط الضوء على متحفى المصرى الكبير والتحرير
قناة ألمانية تُسلط الضوء على متحفى المصرى الكبير والتحرير

ألقت قناة ZDF  الألمانية الضوء على الأعمال الجارية فى المتحف المصرى الكبير، والمقرر افتتاحه فى 2020، حيث تم تخطى الـ 85 % من الأعمال الإنشائية.

 

 

يقع المتحف على بعد أميال قليلة من غرب القاهرة بالقرب من أهرام الجيزة، ويتم بناؤه ليكون أكبر متحف فى العالم للآثار، ليستوعب أكبر عدد من الزائرين قد تتجاوز الـ5 ملايين زائر سنويًا.

ويضم المتحف المصرى الكبير، أكبر مركز لترميم الآثار فى العالم، حيث يضم 19 معملاً، على أعلى مستوى ومجهز بأحدث التقنيات الحديثة.

 وخلال التقرير التالى نستعرض بالتفصيل ما كان عليه المتحف قبل البدء فى أعمال تأسيسه، لنسلط الضوء على عظمة الأيدى المصرى الذين يعملون تحت شعار "تحيا مصر".

كما سلطت القناة الضوء على العرض المتحفى الجديد بالمتحف المصرى بالتحرير، بمجموعة يويا وتويا، والتى تحتوى المجموعة الأثرية لتويا ويويا على 214 قطعة، عبارة عن مومياء تويا ويويا وتوابيتهمها، كما تضمنت بردية يويا التى تضم تعويذات من كتاب الموتى فى ممر المقبرة، ويبلغ طولها 20 مترا، كما تضمنت المجموعة الجديدة التابوت الآدمى الخارجى لتويا والتابوت الأوسط ليويا، ومن ضمن المجموعة صندوق كانوبى لتويا، وهو مزين بزخرفة ذهبية، والتابوت المستطيل الخارجى ليويا.