التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 01:25 م , بتوقيت القاهرة

انخفاض الحرارة 4 درجات وعدم استقرار الأحوال الجوية الأربعاء

حالة الطقس
حالة الطقس

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية خلال الفترة من الأربعاء المقبل  26 ديسمبر حتى السبت 29 من نفس الشهر.

 

وأكد الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع فى تلك الفترة ومع بدايات فصل الشتاء أن تتعرض البلاد لحالة من حالات عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، حيث تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يومى الأربعاء والخميس يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجة البحرى والقاهرة ومدن القناة وشمال ووسط سيناء تكون غزيرة ورعدية على بعض المناطق، قائلا: "يصاحب ذلك نشاط  للرياح على شمال البلاد تؤدى إلى تدهور الرؤية الأفقية على بعض المناطق واضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط".

 

وشدد بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية، على أن البلاد تشهد انخفاضا ملحوظا فى درجات الحرارة بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجات عن المعدل الطبيعى بالنسبة لهذا الوقت من العام ليسود طقس بارد نهارا شديد البرودة ليلا، اعتبارا من يوم الخميس وحتى نهاية الفترة.

 

وتوقعتهيئة الأرصاد، أن تنحصر فرص سقوط الأمطار يومى الجمعة والسبت على السواحل الشمالية ومناطق من الوجة البحرى، مناشدا بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة على مدار اليوم، وتجنب ممارسة الانشطة البحرية فوق مسطح البحر المتوسط.

 

 وعن درجات الحرارة العظمى المتوقعه اعتبارا من يوم الخميس فهى كالاتى:-

 

السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناءمن 18 إلى  17 درجة مئوية .

 

السواحل الشمالية الغريبة من 17 إلى 16 درحة مئوية .

 

محافظـات الوجة البحرى والقاهرة من 17 إلى 16 درجة مئوية.

 

محافظـات شمال الصعيد  من  17  الى 18 درجة مئوية .

 

محافظات جنوب الصعيد من 21 إلى 22 درجة مئوية .

 

محافظات جنوب سـيناء  من 22 الى 23 درجة  مئوية .

 

وأهابت الهيئه بكل المسئولين اتخاذ كافة التدابير اللازمة للحد من الأثار الناجمة عن سوء الأحوال الجوية.