التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 01:56 ص , بتوقيت القاهرة

شاهد.. الأوقاف: افتتاح أكبر أكاديمية للأئمة والواعظات بيناير

الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف
الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف

يفتتح الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أكبر أكاديمية لتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين بمدينة 6 أكتوبر، فى يناير المقبل.

وقال وزير الأوقاف، خلال اجتماعه مع الأئمة وعدد من قيادات الدعوة بمديرية أوقاف بورسعيد، بديوان عام محافظة بورسعيد، إن أكاديمية تدريب الأئمة والواعظات مجهزة بأحدث التجهيزات العصرية ومعدة أن تستقبل الأئمة وإقامتهم إقامة كاملة خلال التدريب، مشيرًا إلى أن الأكاديمية تقع على مساحة 11 ألف متر مربع بتكلفة 100 مليون جنيه من الموارد الذاتية للوزارة لتدريب الأئمة من خارج مصر وداخلها.

 

وتابع الدكتور محمد مختار جمعة:" من يرى أن الدين جزء من أي مشكلة فهو ظالم، ومن يحاولون تحريف الدين لأهوائهم يتوجب علينا شرعًا كشفهم لأنهم خطر على الدين والوطن".

 

وافتتح الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد واللواء هشام خطاب، مدير أمن بورسعيد، مسجد الهادي بمنطقة حي الضواحي وذلك بحضور الدكتور طارق شوقي علام، مفتي الجمهورية، و بحضور عدد كبير من أبناء المحافظة والتنفيذيين ولفيف من القيادات الدينية والتنفيذية، والشيخ صفوت نظير، وكيل وزارة الأوقاف ببورسعيد، والنائب الدكتور محمود حسين، ضمن احتفالات  المحافظة بعيدها القومى الذى يواكب الذكرى  الـ62 من إنتصارها على العدوان الثلاثى عام 1956.

 

وتحتفل محافظة بورسعيد بعيدها القومي الـ62 والذى يواكب ذكرى انتصار المقاومة الشعبية على قوى العدوان الثلاثي في عام 1956، وأعدت الأجهزة التنفيذية برئاسة اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، برنامجًا حافلاً لاحتفالات هذا العام يتضمن العديد من افتتاحات مشروعات تنموية مختلفة بحضور عدد من الوزراء والمسئولين تشهد علي تفرد وتميز بورسعيد في الماضي والحاضر وتبشر بمستقبل باهر لها ولأبنائها وأبناء مصر.