التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 07:11 م , بتوقيت القاهرة

أقوى 8 تصريحات لمساعدى وزير الداخلية بندوة أكاديمية الشرطة

مساعدى وزير الداخلية
مساعدى وزير الداخلية

نظمت وزارة الداخلية اليوم ندوة بعنوان "الدور المجتمعي" بمركز بحوث الشرطة داخل أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، وكان اللافت للنظر تصريحات لأكثر من 8 مساعدين لوزير الداخلية والتي جاءت كالتالي:  

 

مساعد الوزير لحقوق الإنسان: نحقق فى بلاغات المواطنين بجدية

أكد  اللواء شريف جلال مساعد وزير الداخلية لقطاع حقوق الإنسان، أن وزير الداخلية اللواء محمود توفيق لا يبخل علي القطاع بالدعم اللوجيستي لتطويره وتحديثه لتسهيل مهمته، مركداً أنه يستقبل يومياً بلاغات المواطنين، ويتم التحقيق فيها بجدية، وفى حالة ثبوت أى واقعة يتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالف دون تستر على أحد، موضحا أنه فى عام 2020 سيتم الانتهاء من رفع كفاءة كافة أقسام ومراكز الشرطة على مستوى الجمهورية.

وأكد اللواء جلال أن كل فئة فيها الصالح والطالح، وأوضح: نطرح على الرأى العام وبشكل واضح وصريح وسريع كافة الحقائق، ونستجيب دوما لبلاغات المواطنين فيما يتعلق بحقوق الإنسان لأن الأمور تغيرت ولا تعود للخلف.

 

مساعد الوزير لقطاع المؤسسات: منظومة أمان أداة لمواجهة جشع التجار

 وقال اللواء أشرف محمود، مساعد وزير الداخلية لقطاع المؤسسات، إن قطاع المؤسسات يعتبر الذراع الاستثمارى لوزارة الداخلية، بجانب دور وزارة الداخلية فى حفظ الأمن الاجتماعى، فهى تقوم الآن بحفظ السلم الاجتماعى.

وأوضح مساعد وزير الداخلية لقطاع المؤسسات، أنه عقب ارتفاع أسعار السلع فى الأسواق، أمر وزير الداخلية بإنشاء منظومة أمان لمساعدة المواطنين وتوفير السلع بأسعار مخفضة، مؤكدًا على أن منظومة أمان بلغ عدد منافذها اليوم أكثر من 1000 منفذ، مشددًا على أنها مؤسسة لا تهدف للربح، وأن من أهم أهدافها توفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة، وتوفير فرص عمل للشباب.

واستكمل اللواء محمود، أن منظومة أمان ساهمت فى مبادرة وزارة الداخلية "كلنا واحد" من خلال إقامة شوارد بالمحافظات والمناطق الأكثر احتياجا لبيع السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة، وذلك أثر بشكل إيجابى وأجبر التجار على تخفيض الأسعار.

وأكد مساعد وزير الداخلية لقطاع المؤسسات، على أن المنظومة أصبحت اليوم على أعلى مستوى، حيث تحتوى على أفضل السلع ومخازن لوجيستية، بالإضافة إلى 600 سيارة متنقلة، تجوب القرى لبيع السلع للمواطنين بأسعار مخفضة.

 

مساعد الوزير للخدمات الطبية: نواصل استقبال حالات قوائم الانتظار

قال اللواء طارق عزت، مساعد وزير الداخلية للخدمات الطبية، إن الوزارة ساهمت بشكل كبير فى القضاء على قوائم الانتظار، وتم الانتهاء من جميع الحالات التى تم تحويلها لنا من وزارة الصحة، حيث أجرينا جراحات فى العظام والقلب، نفتح أبواب مستشفيات الشرطة يوم الجمعة مساءً بالمجان، وتم توجيه نحو 50 قافلة طبية للمحافظات".

مساعد الوزير لقطاع الأحوال المدنيه : 700 مكتب لخدمه المواطنين و3 سيارات متحركه لإصدار البطاقات

قال اللواء محمد طارق الأعصر مساعد وزير الداخلية لقطاع الأحوال المدنية، إن هناك أكثر من 700 مكتب للاحوال المدنية على مستوى الجمهورية، مصيفا أن هناك أوقاتا تشهد زحاما مثل مواعيد تقديم الكليات العسكرية، مؤكدا أن هناك 3 فئات لاستخراج البطاقات، وهى الاستخراج فى نفس اليوم وأخرى تستخرج بعد 3 أيام وأخرى بعد أسبوعين.

وأكد مساعد الوزير أن كل مديرية أمن تحتوى على 3 سيارات متحركة مجهزة لإصدار البطاقات، وأن القطاع قام خلال العام الماضى بتوجيه 81 مأمورية خارجية لاصدار بطاقات الرقم القومى للمصريين بالخارج، لافتا إلى أن القطاع استحدث العام الماضى استخراج الأوراق الثبوتية للمواطنين بـ10 لغات مختلفة تسهيلا على المواطنين.

واختتم مساعد الوزير تصريحاته، بأن الوزاره حريصة على التوسع في افتتاح السجلات المدنية بسيناء، ووجه وزير الداخليه باستخراج الأوراق الثبوتية للأهالى هناك بالمجان.

 

مساعد الوزير  لرعاية الأحداث: 5 ألاف طفل بلا مأوي استجاب لمبادرة التضامن

قال اللواء مجدي القمري مساعد وزير الداخلية للأحداث، إنه كان يوجد 18685 من أطفال بلا ماوى، واستجاب منهم لمبادرة التضامن أكثر من 5 آلاف، و يوجد لدينا 226 متهم حدث في المؤسسات العقابية .

 

مساعد الوزير لمكافحة المخدرات : ضبط 37 مصحة غير مرخصة

قال اللواء مجدي السمري مساعد وزير الداخلية لمكافحة المخدرات، إنه تم ضبط 37 طن حشيش، و62 طن بانجو، و13 مليون قرص كبتاجون، و2.700 طن هيروين خلال 2018، وأضاف مساعد وزير الداخلية: نشن حملات على المصحات غير المرخصة وضبطنا 37 مصحة.

 

مساعد الوزير لقطاع السجون: وزير الداخلية متابع جيد لملفات السجناء

أكد  اللواء زكريا الغمري مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، أن اللواء محمود توفيق وزير الداخلية متابع جيد لملف السجون، ويوجه بالاهتمام بالنزلاء باستمرار، وأن السجين يحصل علي راتب شهرى ما بين 3 آلاف إلى 6 آلاف جنيه من مشاركتة في مشروعات السجون والمصانع التابعة للقطاع.

وأضاف رئيس قطاع السجون أن هناك توسعا في مشروعات السجون، منها مشاريع الإنتاج الحيواني والداوجن، ويتم تصدير الفائض لبيعها بمعارض السجون، وأن وزارة التضامن صرفت 102 مليون جنيه معاشات لأسر السجناء خلال 2018.

وأضاف اللواء الغمري، أن السجون تستقبل زيارات من مختلف الجهات المعنية للتأكد من حسن معاملة السجناء، قائلا: لا يوجد سجين واحد داخل السجن بدون سند قانوني.

وأشار مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أطلق مبادرة فريدة من نوعها "سجون بلا غارمين"، وهي تجسد التكافل الاجتماعي، وقد استفاد منها 18 ألف شخص مؤخراً، وإنه تم الإفراج بالعفو الرئاسي عن 51 ألف شخص مؤخرا، والإفراج الشرطي عن نحو 4 آلاف شخص خلال 4 سنوات، قائلا: كل التقدير للشعب المصري الذي يتبرع بأمواله.

5725492b-dafc-4b06-a431-df9f35c90bee
 
517cbbdf-3c83-4ba7-aa8f-02a6632b1f16
 
4298a3ec-d3a0-42cb-bc17-ebcc7388f69a
4298a3ec-d3a0-42cb-bc17-ebcc7388f69a
5725492b-dafc-4b06-a431-df9f35c90bee
 

 

517cbbdf-3c83-4ba7-aa8f-02a6632b1f16
 
4298a3ec-d3a0-42cb-bc17-ebcc7388f69a
 

 

رئيس أكاديمية الشرطة: المؤسسة الأمنية تلعب دورا محوريا لخدمة المواطن

قال اللواء دكتور أحمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، أن المؤسسة الأمنية تلعب دورا حيويا في تقديم الخدمات للمواطنين وتخفيف الأعباء عنهم، مما يؤكد أن وزارة الداخلية تطور من خدماتها".

ندوه اكاديميه الشرطه، مساعدى وزير الداخليه، تصريحات مساعدى وزير الداخليه، ندوه وزاره الداخليه