التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 02:44 ص , بتوقيت القاهرة

37 لجنة جاهزة لانتخابات البرلمان التكميلية فى العريش

اللواء دكتور محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء
اللواء دكتور محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء

 

طالب اللواء دكتور محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، الأجهزة المعنية بديوان عام المحافظة، بضرورة توفير الاحتياجات الضرورية وسبل الأمان للناخبين أثناء العملية الانتخابية.

وأكد محافظ شمال سيناء خلال لقائه بهم، على تيسير عملية الإدلاء بأصواتهم بكل حرية، وتيسير تنقلات المرشحين التسعة بتوفير 40 لتر وقود لكل سيارة من الـ 5 سيارات التى تقلهم.

وقال المحافظ، فى بيان اليوم، إن غرفة العمليات الرئيسية فى ديوان عام المحافظة ستتابع الانتخابات لحظة بلحظة، مؤكدا أن غرفة العمليات تضم ممثلين عن جميع الأجهزة المعنية، وذلك لمتابعة الانتخابات أولا بأول ولسرعة بحث أى شكوى وإزالة أى عقبات حتى تنتهى العملية الانتخابية.

وأضاف أن عددًا من الإجراءات الخاصة بكل جهة مشاركة في العملية الانتخابية من تجهيز وإعداد المدارس الموجود بها مقار للجان والمراكز الانتخابية على مستوى مركز ومدينة العريش وتوفير احتياجاتها من المياه وغيرها، كذا تأمين وصول التيار الكهربائي لها وتوفير مصدر بديل، مع تشكيل غرفة عمليات فرعية في مجلس مدينة العريش لمتابعة الانتخابات، واقامة سرادقات أمام المراكز الانتخابية لراحة المواطنين، وتوفير سيارة إسعاف في كل مركز وكرسي متحرك لنقل ذوي الاحتياجات الخاصة أثناء الإدلاء بأصواتهم، توفير عدد من السيدات للتحقق من النساء أثناء الإدلاء بأصواتهن، مع التأكد من جاهزية المراكز الانتخابية عن طريق لجنة من ديوان عام المحافظة والجهات المعنية قبل تسليمها للجهات المختصة بمباشرة العملية الانتخابية.

 

يذكر أن هناك 16 مركزًا انتخابيًا في مدارس العريش تضم 37 لجنة انتخابية على مستوى الدائرة الأولى بالعريش وذلك لانتخاب أحد المرشحين خلفا للدكتور حسام رفاعي الذي وافته المنية بسبب توقف مفاجئ للقلب قبل عدة شهور.

 

ومن ناحية أخرى شوهدت عمليات التربيطات والتنسيقات بين عائلات العريش لاختيار أي من المرشحين للمقعد الشاغر، فيما لم تتضح الرؤيا بشكل تام بشأن الأقرب إلى النيل بالمقعد بسبب تقارب أعداد الناخبين في كل عائلة.