التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 05:27 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. الدكتور ماجد عثمان يضع روشة تطوير التعليم الجامعى بمصر

الدكتور ماجد عثمان وزير الاتصالات فى حكومة الدكتور عصام شرف
الدكتور ماجد عثمان وزير الاتصالات فى حكومة الدكتور عصام شرف

أكد الدكتور ماجد عثمان وزير الاتصالات فى حكومة الدكتور عصام شرف بعد ثورة 25 يناير، أنه متفائل بخطة تطوير التعليم فى مصر 2020 ، قائلا: "لابد أن تدعم النخب المصرية خطة الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم حتى ينجح فى تنفيذها".

وفى سؤاله عن خطوات تطوير منظومة التعليم الجامعى فى مصر، رأى أنه من الضرورى التطوير السريع حتى نصل لنتائج ايجابية فى التعليم والمعرفة فى مصر.

وقال الدكتور ماجد عثمان وزير الاتصالات السابق ومدير مركز بصيرة للاستطلاعات الرأى العام أن تطوير منظومة التعليم الجامعى فى مصر يبدأ من خلال حدوث تطور خارجاً عن الصورة النمطية القديمة فى التعليم الجامعى فى مصر ونقلل عدد طلاب الجامعة، وإن لم يحدث ذلك سيكون من الصعب تقييم أى نظام تعليم جيد يتفق مع المستقبل والوظائف الموجودة خلال العشر سنوات القادمة، لذا فلابد من طريقة تفكير وحل المشكلات بدرجة عالية.

وأضاف ماجد عثمان فى تصريح خاص لــ" دوت مصر " من الضرورى تعليم شباب الجامعات معارف افكار وابتكارات جديدة بحيث يسعى الشباب إلى الابتكار وعمل مشروعات خاصة بدلاً من وظيفة الحكومة، والوظائف الموجودة حالياً لن تكون موجودة خلال الــ10 سنوات القادمة لذا لابد أن نعلم الشباب معارف وابتكارات جديد بحيث نقدم تعليم جامعى مختلف ويقوم اساتذة الجامعة بتطوير انفسهم جيداً .

وأكد عثمان "تطوير التعليم الجامعى يكون بتغيير نظام التعليم ، حتى لا نتعرض لجيوش من المتعطلين ستزداد مع الوقت بتقديم تعليم غير تقليدي، فلابد أن يتم تغيير نظام التعليم حتى تكون الاطلاع على المعارف هو الاساس وهناك قدرة كبيرة من الابداع، فإنترنت الأشياء والروبوت سيكون له عمل كبير خلال الفترة القادمة، لذا لابد أن نلحق الجيل من خلال تقديم تعليم مختلف قائم على الابداع والابتكار.