التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 11:12 ص , بتوقيت القاهرة

جامعة بنى سويف:فتحنا تحقيقاً فى واقعة بيع صبغات الأشعة بمحل "كهرباء"

الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف
الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف

وعد الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بنى سويف، أنه فى غضون 4 أيام ستكون "صبغات" الأشعة متوفرة بالمستشفى الجامعى بالمحافظة، مشدداً على أن  فتح تحقيقاً منذ ليلة أمس فى واقعة بيع الصبغات فى محال تجارية بمحيط المستشفى لمحاسبة كافة المتورطتين فى ذلك، مشيراً إلى أن المستشفى لا ترسل المرضى لشراء الصبغة من الخارج مطلقاً.

وأضاف "منصور"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "كل يوم" الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى ،والإعلامية خلود زهران، عبر فضائية "on"، تعليقاً على التقرير الذى عرضه البرنامج أمس بشأن بيع أحد محال الأدوات الكهربائية لصبغة الأشعة للمرضى وذويهم بأسعار فلكية، قائلاً:"احنا مش بنبعت المرضى تشترى الصبغات من برا خالص..وأنا فتحت تحقيق من أمبارح بالليل لمحاسب أى حد متورط ".

وأكد رئيس جامعة بنى سويف، أن الواقعة مفجعة حقاً وتتطلب الحساب،ولكن المسئولية فى ذلك تقع على وزارة الصحة وقطاع التفتيش بها وليس وزارة التعليم العالى، وتابع:"دى حاجة مفجعة وتتطلب المسئولية ..لكن ده لا يخص الجامعة ولا وزارة التعليم العالى بل يخص وزارة الصحة بكل محافظة الخاصة بالتفتيش والرقابة على هذه المحال".

وكان قد كشف تحقيق استقصائي عرضه برنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى عبر فضائية "on e"، كيف يتم بيع الأدوية فى السوق السوداء بمحافظة بنى سويف.

ووفق التقرير فإن أحد محال الأدوية الكهربائية يعمل على بيع الأدوية وصبغة الأشعة بالتنسيق مع عاملين من داخل المستشفى.

ورصد التحقيق مافيا داخل مستشفى بنى سويف يعملون على استغلال الظروف الإنسانية والمرضية للمرضى وذويهم ويعملون على بيع الأدوية لهم بأسعار فلكية فوق طاقة المريض.

من جانبه قال الإعلامى وائل الإبراشى إن هذا أمر فى غاية الخطورة ومهزلة لا حدود لها، متابعا: "اللعب بالمريض والمتاجرة به ناقوس خطر، وعلى وزيرة الصحة التحقيق فى الواقعة".