التوقيت الثلاثاء، 10 ديسمبر 2019
التوقيت 06:45 م , بتوقيت القاهرة

عكاشة يتحدث عن قيمة العقل فى "أنا وابن عمرى بنساعد الغريب"

توفيق عكاشة
توفيق عكاشة

واصل الإعلامى توفيق عكاشة طرح قضية المساعدات الإنسانية وضرورة مشاركة جميع القادرين فى أعمال الخير، من خلال برنامجه "أنا وابن عمى بنساعد الغريب"، الذى يقدمه على راديو النيل.

 وتحدث عكاشة فى حلقة اليوم عن قيمة العقل الذى ميز به الخالق الإنسان، والذى يعد من أهم ميزاته القدرة على التفكير ومساعدة الغير وتقديم الدعم لمن يحتاج، وهو ما يفرق بين عقل الإنسان وعقل باقى المخلوقات>

 مشيرا إلى أن مبادرة جمعية رسالة من خلال جروب "أنا وابن عمى بنساعد الغريب" الذى أنشأته على موقع فيسبوك يعد وسيلة قوية وهامة للمشاركة الاجتماعية والإنسانية، ويمثل تجسيد لاستخدام العقل واختراعات البشر فيما ينفع، وليس فيما يضر، خاصة أن الجروب من خلال وسيلة تواصل اجتماعى يستخدمها البعض فيما يضر، فى حين أن الله خلق لنا عقل لنستخدم تلك الوسائل فيما يفيد ويخدم.

 ودعا الإعلامى الكبير كافة القادرين إلى الاشتراك فى ذلك الجروب والمساعدة بما يستطيعون، مؤكدا على أن تلك المبادرات الخيرية هى التى تدعم تماسك المجتمع وقوته.

 ويستهدف برنامج "أنا وابن عمي بنساعد الغريب" تقديم خدمة خيرية فقط، وتقدمه جمعية رسالة للأعمال الخيرية بهدف تسليط الضوء على الأمثلة الإيجابية في المجتمع من أجل تعظيمها ونشر القيم النبيلة والأخلاق النبيلة. وتذاع حلقات البرنامج على محطات راديو النيل حصريًا بشكل يومي ما عدا الجمعة و السبت، ويطل فيها كل مرة لمدة 5 دقائق الإعلامي القدير الدكتور توفيق عكاشة.

ويمكن الاشتراك فى الجروب من خلال الرابط التالى للمشاركة فى أعمال الخير ومساعدة المحتاجين وغير القادرين.