التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 09:18 ص , بتوقيت القاهرة

السيسى:حجم التحدى الموجود أمام حكومات إفريقيا كبير.. وسنتغلب عليه

 الرئيس عبد الفتاح السيسى
الرئيس عبد الفتاح السيسى

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن حجم التحدى الموجود أمام الحكومات لتوفير فرص عمل لشباب القارة السمراء ضخم جداً نظراً لعدم وجود بنية تحتية، وتابع:"لم اتحدث عن توفير البيئة والمناخ الملائم لشباب الدول الإفريقية بل عن تحدى البنية الأساسية وتوفير فرض عمل للشباب وتوفير التمويل اللازم لهذه البنية".

 

 

وأضاف الرئيس السيسى، خلال كملته بجلسة "شباب رواد الأعمال بإفريقيا"، ضمن فعاليات منتدى إفريقيا 2018، أن البيروقراطية تعيق التقدم والحركة للدول والشباب على حد سواء، وتابع:"وهذا لا يجعل شباب القارة أن يتوقف عن الحلم أو يسعى لتنفيذ أحلامه..ملخص ما أود قوله هو أن هذه التحديات لا تعوق أن نتحرك ونصر على التغلب عليها ونتيح الفرصة للتقدم".

وشدد الرئيس عبد الفتاح السيسى، على أنه سيسعى لتحسين البنية الأساسية لدول القارة الإفريقية خلال تولى مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي.

وانطلقت اليوم السبت  فعاليات منتدى أفريقيا 2018، بعدد من الجلسات الخاصة منها جلسات حول تمكين المرأة، فيما شهدت الفعاليات توقع عددا من مذكرات التفاهم والبرتوكولات بين عدد من الهيئات الاقتصادية المصرية وأخرى عربية.

وعلى هامش الفعاليات وقعت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والسفير جامبأولو كانتينى، سفير إيطاليا لدى القاهرة، اتفاقا لدعم تطوير القطاع الخاص فى مصر بقيمة 45 مليون يورو، على هامش منتدى أفريقيا 2018م.

ويساهم الاتفاق فى دعم القطاع الخاص المصرى عبر برامج التدريب والدعم الفنى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتى سيستفيد منها رواد الأعمال والمؤسسات المصرية المعنية بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة، كما سيتم توجيه جزء من التمويل لتوفير مكونات فى العملية الإنتاجية لبعض المشروعات.