التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 04:39 م , بتوقيت القاهرة

كيف تتعامل الحكومة مع شكاوي المواطنين (فيديو)

الحكومة
الحكومة

أكد مدير منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء الدكتور طارق الرفاعي، أنه يتم استقبال شكاوى المواطنين بـ"الكول سنتر" ويتم تسجيلها على البوابة الإليكترونية للمنظومةـ ويتم التعامل والإطلاع على ما يتم تسجيله من شكاوى، وإعطاء درجات أولوية وفقا لطبيعة كل شكوى وظروفها.

وقال الدكتور طارق الرفاعي خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم" مع خالد أبو بكر على شاشة "الحياة"، أن المنظومة هى عبارة عن فتح قنوات اتصال بين الدولة والمواطنين فى كافة ربوع الدول المصرية عندما تواجههم أية عقبات أو مشاكل وقت حصولهم على أى خدمة أو حق من الحقوق التى تكفلها الدولة والدستور والقانون للمصريين، مشيرا إلى انه يوجد غرفة تعمل على مدار 24 ساعة مخصصة لحالات الطوارئ،  للتفاعل السريع مع الاستغاثات وخاصة المتعلقة بالصحة.

وتابع أنه سيتم تلقى شكاوى المواطنين بمنظومة الشكاوى الموحدة بمجلس الوزراء على الخط الساخن 16528، مضيفًا: "رئيس الوزراء يتابع بعض الشكاوى بنفسه، والحكومة منفتحة جدًا على كل ما يثار فى وسائل الإعلام وتلتقط ما يتم تداوله، وهناك نقلة كبيرة فى التعامل مع شكاوى المواطنين".

وذكر أن هناك عدد من القضايا التى تعكف المنظومة على حلها، أبرزها شكاوى التعليم، وتراكمات القمامة، مشيرًا إلى أن المنظومة استقبلت أكثر من 42 ألف رسالة من المواطنين حول وجود بؤر قمامة.