التوقيت الخميس، 15 أبريل 2021
التوقيت 12:51 ص , بتوقيت القاهرة

رئيس وزراء إيطاليا: لا تقارير من نيابة روما ولا أفهم قرار البرلمان

 رئيس وزراء إيطاليا جيويوسبى كونتى
رئيس وزراء إيطاليا جيويوسبى كونتى

قال رئيس وزراء إيطاليا جيويوسبى كونتى، أنه لا يعلم أسباب قرار رئيس مجلس النواب الإيطالى روبيرتو فيكو بقطع العلاقات الدبلوماسية مع البرلمان المصرى.

وأضاف كونتى فى تصريحات صحفيه له من الأرجنتين، خلال مشاركته فى قمة العشرين، أنه لم يصله أى تقارير أصدرتها النيابة الإيطالية حول قضية مقتل الطالب الإيطالى فى مصر جوليو ريجينى.

وكان النائب فى حزب "إخوة إيطاليا" إدموندو سيريلي، قد أكد فى بيان رسمى، أن  رئيس مجلس النواب الايطالي روبيرتو فيكو وقع في خطأ  مؤسسي وسياسي، بإعلا  قطع العلاقات الدبلوماسية بين إيطاليا ومصر على خلفية قضية مقتل الشاب الإيطالي جوليو ريجينى فى مصر عام 2016، مشيرًا إلى أنه علامة واضحة على أن سياسة مجلس النواب الإيطالي الحالية تصدر أحكام جاهلة على المستوى القانوني والمؤسسي".

وكان مجلس النواب المصري قد أصدر بيان، أعرب خلاله عن أسفه لاستباق مجلس النواب الإيطالي الأحداث ومحاولة القفز على نتائج التحقيقات فى قضية ريجينى، مؤكدًا تمسكه بسيادة القانون وعدم التأثير أو التدخل في عمل سلطات التحقيق لاسيما وأن الإجراءات الأحادية لا تحقق مصلحة البلدين ولا تخدم جهود كشف الحقيقة والوصول للعدالة.