التوقيت الأحد، 09 أغسطس 2020
التوقيت 07:15 م , بتوقيت القاهرة

خالد الحسينى انجازنا 40% من أعمال المرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية

العميد خالد الحسينى، المتحدث باسم شركة العاصمة الإدارية الجديدة
العميد خالد الحسينى، المتحدث باسم شركة العاصمة الإدارية الجديدة

قال العميد خالد الحسينى، المتحدث باسم شركة العاصمة الإدارية الجديدة، إن ما تم إنجازه من إنشاءات بالعاصمة يعد إنجاز كبير جداً بالمقارنة مع المدة الزمنية المتاحة، وتابع:"بدأنا منذ عامين وشوية وأنجزنا حوالى 40%  من المرحلة الأولى وده إنجاز كبير جداً جداً ".

وأضاف "الحسينى"، خلال حواره ببرنامج "كل يوم"، الذى تقدمه الإعلامية خلود زهران، عبر فضائية "on e"، أن المرحلة الأولى مساحتها 40 ألف فدان من أصل 170 ألف إجمالى المراحل الثلاثة، وتابع:"تم إنجاز 40% من الإنشاءات السكنية والتجارية والإدارية وكافة البنية التحتية".

وأكد المتحدث باسم شركة العاصمة الإدارية الجديدة، أن العمل بدأ فى الحى الحكومة وتم إنجاز ما يقرب ما لا يقل عن 50% ، مشيراً إلى أن العمل على البنية التحتية مازال قائماً وهناك مناطق وصلت فيها اعمال البنية التحتية إلى 90%.

وكشف "الحسينى" عن أنه جارى التخطيط لنقل 50 ألف موظف للعمل فى الحى الحكومى بالعاصمة الإدارية، لافتاً إلى أن نقل الموظفين سيكون من خلال القطار السريع بالإضافة إلى أننا نعمل على مخطط جديد يهدف إلى إنشاء "ترام"، يقل العاملين من أمام استاد القاهرة إلى الحى الحكومى ، وتابع:" من المقرر إنشاء 10 آلاف وحدة سكنية للموظفين بالحى".

ولفت "الحسينى"، إلى أن معظم المستثمرين العاملين فى العاصمة الإدارية الجديدة مصريين ،وهناك استثمارات مشتركة بين العرب والمصريين ببعض المشروعات فى العاصمة.

ومن حيث نقل السفارات الأجنبية العاملة فى مصر من القاهرة إلى العاصمة الإدارية قال "الحسينى"، إنهم تلقوا تلقينا 40 طلباً من سفارات أجنبية للانتقال إلى العاصمة ، وتابع:"جارى التنسيق مع وزارة الخارجية لبحث نقل باقى السفارات".