التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 09:50 ص , بتوقيت القاهرة

الخميس.. انطلاق مؤتمر خبراء التحكيم وعقود التجارة الدولية

كريم عادل رئيس مؤسسة العدل الدولية للدراسات القضائية والدبلوماسية
كريم عادل رئيس مؤسسة العدل الدولية للدراسات القضائية والدبلوماسية

 

ينطلق الخميس المقبل، المؤتمر العربى الثانى لخبراء التحكيم والعقود التجارة الدولية، الذى تنظمه مؤسسة العدل الدولية للدراسات القضائية والدبلوماسية، والأكاديمية الدولية للتدريب والتطوير، بالتعاون مع العديد من الجهات العربية والدولية، فى الفترة من 6 الى 8 ديسمبر الجارى بالقاهرة.

من ناحيته، قال كريم عادل رئيس مؤسسة العدل الدولية للدراسات القضائية والدبلوماسية، إنه تم تدشين المؤتمر تحت شعار "صياغة الضوابط لصياغة وإدارة العقود الدولية"، فيما كشفت المؤسسة ما تتضمنه العقود ذات الطابع الدولى من مفاهيم جديدة.

وأضاف عادل أن مؤتمر العام الماضى شهد مشاركة واسعة لعدد من كبار رؤساء مراكز التحكيم العربية والاوروبية والامريكية والمحكمين والقضاة والقانونيين والمحامين العرب والاوروبيين، وتناول المؤتمر العديد من الموضوعات القانونية ذات الصلة.

وأكد رئيس مؤسسة العدل الدولية للدراسات القضائية والدبلوماسية ، أن المؤتمر يهدف لتطوير المهارات القانونية وإستراتيجيات صياغة العقود، وإكساب المشاركين مهارات الإعداد للمفاوضات التعاقدية، والدراسة المتعمقة للعقود التى تبرم قبل الدخول للمفاوضات والتى تمهد للدخول فيها وتنظيمها، مشيرا إلى أن أهمية كافة الوثائق القانونية المتعلقة بالتفاوض قانونيا.

وأشار إلى أن المؤتمر يسعى إلى الإلمام بأهم الممارسات والتقنيات فى صياغة العقود الدولية، وإكساب المشارك معرفة المفاهيم المتعلقة بالعقود الدولية والمشكلات التى تواجهها، وفضلا عن معرفة أنواع العقود الدولية النموذجية المعاصرة.