التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 11:02 ص , بتوقيت القاهرة

جهاز المشروعات لـ"الشباب"الدولة تدعمكم و متخافوش من القروض

الدكتورة نيفين جامع
الدكتورة نيفين جامع

قالت الدكتورة نيفين جامع، رئيس جهاز المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر ،إن المشروعات متناهية الصغر تساهم فى رفع دخل الأسرة، داعية  المواطنين إلي عدم التخوف من عمل هذه المشروعات، كون الدولة مهتمة بتمويل هذا النوع من المشروعات.

وتابع جامع خلال خلال حوارها مع الإعلامي مصطفى بكرى، ببرنامج "حقائق واسرار"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، "بقول للشباب متخافوش من القروض ..الدولة تستهدف الشباب بالأساس وكل الراغبين فى الحصول على فرصة عمل"، مشددة على أن 9,2 مليار جنيه صرفت قروض خلال العام الماضى والحالى .

 

 

وأوضحت "نيفين جامع"، أن المشروعات الصغيرة بوابة للتنمية الاقتصادية، ولذلك يعمل الجهاز على تقديم أفكار المشروعات وطرحها على الشباب بالإضافة إلى عمل دراسات الجدوى كونها هى معيار نجاح المشروع، متابعة:"الجهاز لديه فروع فى جميع انحاء الجمهورية لاستخراج كافة المستندات اللازمة والتراخيص المطلوبة للمشروعات".

وأكد الدكتورة نيفين جامع، أن هناك مشروعات بدأت صغيرة ثم حققت نجاحاً كبيراً وأصبح رأس مال هذه المشروعات بالملايين، متابعة:"أحد المشروعات بدأ بـ50 ألف والآن أصبح  مليون و800 ألف"، لافتة إلى أن الجهاز يشارك الجمعيات الأهلية فى تمويل المشروعات الصغيرة.