التوقيت الثلاثاء، 29 سبتمبر 2020
التوقيت 10:58 ص , بتوقيت القاهرة

من الكواليس.. نتنياهو قفز في الماء هربا من جندي مصري (القصة الكاملة)

رئيس الوزراء الإسرائيلي الحالي بنيامين نتنياهو
رئيس الوزراء الإسرائيلي الحالي بنيامين نتنياهو

مازالت تحكي وسائل الإعلام الإسرائيلية عن هزيمتهم في حرب أكتوبر التي تؤرقهم في نيامهم ونُهُوضٌهم، فجنود مصر البواسل كلما مر يوما بعد 45 عاما يثبتون عظمتهم وقوتهم على الأرض.

صحيفة "إسرائيل هايوم" الإسرائيلية، تحدثت عن قصة لبسالة جندي مصري أطلق رصاصة أصابت رأس رئيس الوزراء الإسرائيلي الحالي بنيامين نتنياهو، أثناء مشاركته كمقاتل في وحدة استطلاع هيئة الأركان العامة الإسرائيلية خلال عملية "بولموس 4" عام 1969.

اقرأ أيضا:

فيديو.. القوات المسلحة تشكر أبطال حرب أكتوبر بفيديو "شكرا يا بطل"

فيديو.. انتصارات أكتوبر فى الصحف المصرية والعالمية

وأضافت أن نتنياهو كان جزءا من القوة التي عبرت قناة السويس في قوارب مطاطية، في طريقها إلى الضفة الغربية التي كانت تحت السيادة المصرية.

5bf58952d43750184b8b460a
نتنياهو 

وأوضحت الصحيفة أن نتنياهو كان يشارك مع القوة بالقرب من قناة السويس في قوارب مطاطية، في طريقها إلى الضفة الغربية، في محاولة منها لزرع كمين خلال الحرب.

اقرأ أيضا:

فيديو.. باقي زكي.. صاحب فكرة تدمير خط بارليف

ولفتت الصحيفة إلى أن جندي مصر شاهد تحرك "نتنياهو" مع الفرقة، ففتح النار على القوة الإسرائيلية من مسافة قريبة جدا، ما أسفر عن إصابة حاييم بن يونا، قائد القارب، و"نتنياهو" بطلقة في رأسه ما دفعه للهروب إلى الماء.

نتنياهو أثناء وجوده في وحدة الاستطلاع

وتابعت الصحيفة أن "نتنياهو" بالرغم من أنه كان يحمل كمية كبيرة من الذخيرة، إلا أنه عندما أطلق عليه النار قفزا خوفا في الماء، مشيرة إلى أنه أنقذ حياته جندي في الكوماندوز بالبحرية الإسرائيلية، يدعى "إسرائيل عساف".