التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 03:57 ص , بتوقيت القاهرة

على عبدالعال يستقبل نائب رئيس برلمان المجر اليوم (صور)

عبدالعال يستقبل الدكتور ستيفان هيلر نائب رئيس برلمان المجر
عبدالعال يستقبل الدكتور ستيفان هيلر نائب رئيس برلمان المجر

استقبل الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، اليوم الأربعاء، الدكتور ستيفان هيلر نائب رئيس برلمان المجر والوفد المرافق له.

حضر اللقاء المستشار أحمد سعد الدين الأمين العام لمجلس النواب، والنائب محمد صلاح أبوهميلة نائب رئيس جمعية الصداقة البرلمانية مع المجر، والنائب صلاح حسب الله رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المؤتمر والمتحدث الرسمى لمجلس النواب، والنائب أشرف رشاد رئيس لجنة الشباب ورئيس حزب مستقبل وطن.

وأكد الدكتور عبدالعال خلال اللقاء على التطور الكبير فى العلاقات الثنائية بين البلدين خلال السنوات الأخيرة، مشيرا إلى زيارة رئيس برلمان المجر إلى مصر فى نوفمبر من العام الماضى 2017، ومن قبلها زيارة الدكتور عبدالعال إلى المجر فى يونيو من عام 2016.

وأعرب عن تطلعه لمواصلة التشاور السياسى والتنسيق بين البلدين فى مختلف القضايا السياسية الإقليمية والدولية، وتطلع مصر إلى دفع العلاقات الاقتصادية قدماً، لاسيما وأن مصر أصبحت تمتلك بنية تشريعية وتحتية جاذبة للاستثمارات الخارجية.

كما أشاد بالتقدم الذى تتمتع به المجر فى مجال الصناعات الثقيلة، وتطلع مصر إلى تعزيز تعاونها معها فى هذا المجال، فى ظل ما تسعى مصر من توطين الصناعات فى مختلف المجالات.

 

ومن جانبه، قدم الدكتور ستيفان الشكر للجانب المصرى على حفاوة الاستقبال، مؤكدا على اتفاقه مع جميع ما طرحه الدكتور عبدالعال من قضايا تخص العلاقات الثنائية.

 

وأشاد بالمنتدى العالمى للشباب الذى نظمته مصر مؤخراً، كما أعرب عن تطلعه إلى تعزيز العلاقات بين الدولتين فى جميع المجالات، ومن بينها مجال التعليم، حيث أشار إلى أن دولة المجر تقدم منح لعدد 100 من الطلاب المصريين للدراسة فى المجر، وهو ما سيكون له انعكاس على العلاقات الثقافية التى تربط بين الشعبين.

KMM_5011
 

 

KMM_5016
KMM_5017
 

 

KMM_5018
 

 

KMM_5025
 
KMM_5027
 

 

KMM_5040
 

 

KMM_5048
 

 

KMM_5061