التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 10:06 م , بتوقيت القاهرة

عبدالعال يستقبل رئيس لجنة شنغهاى بالمؤتمر الشعبى الصينى

الدكتور على عبدالعال و دونج يونهو رئيس لجنة شنغهاى بالمؤتمر الشعبى الصينى
الدكتور على عبدالعال و دونج يونهو رئيس لجنة شنغهاى بالمؤتمر الشعبى الصينى

استقبل الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب ، دونج يونهو رئيس لجنة شنغهاى بالمؤتمر الشعبى الصينى والوفد المرافق له، فى إطار الزيارة الرسمية التى يقوم بها إلى جمهورية مصر العربية.

 

حضر اللقاء من مجلس النواب المصرى المستشار أحمد سعد الدين الأمين العام لمجلس النواب، والنائب فرج عامر رئيس لجنة الصناعة ورئيس جمعية الصداقة البرلمانية مع الصين، والنائب صلاح حسب الله رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المؤتمر والمتحدث الرسمى لمجلس النواب، و النائب أشرف رشاد رئيس لجنة الشباب ورئيس حزب مستقبل وطن.

 

وأكد الدكتور على عبدالعال- خلال اللقاء - على العلاقات التاريخية التى تربط بين مصر والصين، والتطورات الإيجابية التى شهدتها العلاقات بين البلدين خلال الفترة الأخيرة على المستويين السياسى والبرلماني، مشيرا إلى أن اللقاءات البرلمانية العديدة التى قامت بها وفود برلمانية صينية إلى مصر خلال الفترة الأخيرة شاهدة على ذلك.

كما أشار إلى اللقاءات المتبادلة التى تمت بين الرئيس عبدالفتاح السيسى ورئيس الصين، ودورها فى تعزيز العلاقات بين البلدين.

 

وشدد الدكتور عبدالعال على أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وخاصة ما يتعلق بزيادة الاستثمارات الصينية إلى مصر، فى ضوء البيئة الجاذبة الاستثمار، سواء على المستوى التشريعى بعد إصدار قانون الاستثمار الجديد، أو على مستوى البنية التحتية.

 

كما أكد على أن مصر تشجع أن يكون هناك تنسيق مع الصين بشأن الاستثمارات فى إفريقيا، لاسيما فى ضوء العديد من الاتفاقيات التى تربط مصر بدول القارة الإفريقية، مما يجعلها مدخل مهم لتعزيز الاستثمارات الصينية بالقارة السمراء على نحو يحقق المصلحة لجميع الأطراف (مصر والصين والدول الإفريقية).

 

من جانبه، قدم دونج يونهو الشكر إلى الدكتور عبدالعال على حرص على لقائهم، واتفق مع ما قاله الدكتور عبدالعال بشأن العلاقات القديمة بين مصر والصين، وانتمائهما لحضارتين قديمتين، ثم قدم نبذة تعريفية بمدينة شنغهاي، خاصة من حيث أهميتها الاقتصادية، حيث تشكل 30% من حجم الواردات والصادرات للصين ككل، وأن هناك خطط لتكون عاصمة دولية تجارية واقتصادية ومركز ثقافى على المستوى العالم، كما أشار إلى أن هناك علاقات توأمة بين مدينة شنغهاى وكل من القاهرة والإسكندرية.

 

وأكد على حرص الصين على دفع العديد من الشركات الصينية للاستثمار فى مصر، فى إطار تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

 
 
KMM_4950
 
KMM_4951
 
KMM_4953
KMM_4969
KMM_4971
KMM_4974
KMM_4978