التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 04:38 ص , بتوقيت القاهرة

اجتماعات المجمع المقدس تناقش علاقة الكنيسة بالتكنولوجيا

الكنيسة - ارشيفية
الكنيسة - ارشيفية

ناقش الجلسة السادسة من جلسات سيمينار المجمع المقدس الذي يضم 97 أسقفا من أباء المجمع المقدس ويقام بمركز "لوجوس" بوادى النطرون، وحملت عنوان "التكنولوجيا والاتصالات والقنوات الفضائية".وترأس قداسه البابا تواضورس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية اليوم، علاقة الكنيسة بالتكنولوجيا.

وذكر القس بولس حليم المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية إن الجلسة  شهدت مناقشة مجموعة من الموضوعات من بينها، الكنيسة والتكنولوجيا، والتكنولوجيا واستخدامها في الخدمة، والكنيسة والقنوات الفضائية، والكنيسة وبرامج الكومبيوتر، وأفكار متطورة لتطوير أداء التكنولوجيا في الخدمة .

ومن المقرر أن يستمر السيمنار السادس هذا العام حتى غد الأربعاء ويتناول خمسة محاور هي الإيمان الأرثوذكسي وتحديات القرن الـ ٢١، والهوية القبطية، وخدمة الشباب، والعلاقات المسكونية، والتكنولوجيا والاتصالات، ويشارك فيه ٩٧ من الآباء المطارنة والأساقفة إلى جانب وكيلي البطريركية بالقاهرة والإسكندرية.

وكان قداسة البابا تواضروس الثانى قد تمم أمس الأول بمشاركة أعضاء المجمع أمس، طقوس تدشين الكنيسة الكبرى بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية في ذكرى اليوبيل الذهبي لافتتاحها.