التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 03:12 م , بتوقيت القاهرة

منشآت "الري" تحمي البلاد من مخاطر السيول

سيول -أرشيفية
سيول -أرشيفية

 نفذت وزارة الموارد المائية والرى- لتوفير الحماية من أخطار السيول- منشآت حماية موزعة على المناطق ذات الأولوية والمعرضة لمخاطر السيول، حيث تم إنشاء ما يزيد عن 600 منشأ جديد ما بين سد إعاقة, وحاجز توجيه, وقناة تحويل, وبحيرة جبلية وصناعية, وخزان أرضى.

 

 

كما قامت الوزارة بتجهيز  117 مخر سيل لاستقبال واستيعاب مياه السيول الواردة من الوديان لتلك المخرات ونقلها بأمان إلى شبكة الترع والمصارف ونهر النيل، ليصير جملة منشآت الحماية أكثر من 1070 منشأ، فضلا عن الجاهزية العالية لمحطات الرفع بالدلتا واستعدادها لاستقبال مياه الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية ومحافظات الدلتا واستعداد شبكات الترع والمصارف لاستقبال المياه ضمن برامج إدارة مائية رشيدة وضعتها وزارة الموارد المائية كأجراء استباقى للتعامل مع احداث الامطار الغزيرة والسيول.

 وكانت مصر تعرضت منذ بداية الخريف لموجة من الأمطار الغزيرة والسيول التي ضربت منطقة سانت كاترين, وتصدت لها منشآت الحماية, والتى ساعدت في حماية الأهالى فى منطقة النبى صالح والسباعية من مخاطر محققة.

 وشهدت المناطق على الحدود الجنوبية الشرقية بمحافظة البحر الأحمر خلال أوائل الشهر الحالى من سيولا بجنوب مرسى علم، حيث تصدى لها حاجز التوجيه والقناة الذى أنشأته أجهزة وزارة الرى بالبحر الأحمر, وأنقذ قرية عرب صالح من دمار محقق.

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية