التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 03:03 ص , بتوقيت القاهرة

ننشر حالة الطقس اليوم الأربعاء في مصر والدول العربية

حالة الطقس
حالة الطقس

يقدم "دوت مصر"، توقعات حالة الطقس في مصر وبعض الدول العربية اليوم الأربعاء، حيث أن حالة الطقس فى الاسكندرية شهدت خلال الساعات الماضية أمطار غزيرة، ومن المتوقع أن تشهد أمطاراً  كثيفة خلال الساعات المقبلة.

وبالنسبة لحالة الطقس اليوم في مصر، فمتوقع أن تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على غرب البحر المتوسط، وتؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية، حيث يسود طقس لطيف شمالا حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد نهارا مائل للبرودة ليلا.

وبالنسبة لحالة الطقس في فلسطين فتكون الفرصة مهيأة لتساقط أمطار متفرقة، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا، حيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، بحيث تصبح أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 3 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، وبارداً نسبياً نهاراً، وبارداً ليلاً.

وبالنسبة لحالة الطقس في الكويت، فتكون الأمطار غزيرة إلى شديدة الغزارة في بعض المناطق وقد تؤدي إلى تراكم المياه وتشكل السيول خصوصا في بعض المناطق المتشبعة بمياه الأمطار من بعد عصر اليوم مع رياح نشيطة السرعة تزيد على 60 كيلومتراً في الساعة .

أما عن الطقس في الأردن، فيطرأ انخفاضاً ملموساً في النهار على درجات الحرارة بحيث تصبح أقل من مُعدلاتها العامة، وتسود أجواء باردة في عموم المناطق، كما وتكون الأجواء متقلبة ما بين غائمة جزئياً إلى غالباً غائمة، وتهطل تدريجياً زخات من الأمطار بمشيئة الله في عدة مناطق، وفي الليل تسود أجواء باردة في عموم المناطق، كما يستمر تساقط زخات من الأمطار على فترات في أجزاء من شمال ووسط وشرق المملكة مع ساعات الليل الأولى.

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية