التوقيت الخميس، 15 نوفمبر 2018
التوقيت 02:52 ص , بتوقيت القاهرة

"كريمة" يطالب بتدارك خطأ تجاهل الحقبة القبطية في المناهج التعليمية

الشيخ أحمد كريمه أستاذ الفقه المقارن
الشيخ أحمد كريمه أستاذ الفقه المقارن

أكد الشيخ أحمد كريمه أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر خلال كلمته باحتفالية  «المحبة والسلام» والتي أطلقها عمرو محي نقيب محامين الساحل، بمقر النقابة، أن مصر للجميع مسلمين ومسيحيين .

وأوضح كريمة :"أن واضعي المناهج التعليمية يتجاهلون الحقبة القبطية في التاريخ على الرغم من ذكرهم الحقبة الفرعونية ، وهذا خطأ أطالب تداركه وتعديله،  مضيفًا: "أنا من هنا في نقابة الحق أطالبهم بإرساء الحق" .

وتابع  كريمه:"لا يوجد في الثقافة الإسلامية ما يحض على الكراهية، فالإسلام لم يحض على الكراهية ، فنحن في مصر نسيج  متداخل، مضيفًا: "فهل أتي الإسلام ليضع قواعده على أنقاض اليهودية والمسيحية؟ بالطبع لا.. موجهاً حديثه للشباب قائلاً : " علي الشباب الفهم الصحيح لتعاليم الدين .. مستدلاً بآيات من القرآن الكريم، الآية ٤٨ من سورة المائدة ، فالأصل في الإسلام التنوع الديني،  المسيحية واليهودية وليست الصهيونية المتطرفة هما التطبيق العملي للتنوع الديني الذي حافظ عليه الإسلام .

وأضاف كريمة قائلاً  :" لنا في رسول الله قدوة، فهل أجبر الرسول أهل الكتاب على الدخول للإسلام ؟هل قاتلهم؟ ولم يدعو للاضطهاد الديني وهو ما رفضه القرآن والإسلام .

واختتم قائلاً : "أبلغ الدولة إذا أرادت تجديد الخطاب الديني عليها بتفعيل الدستور في مادته السابعة، بأن الأزهر المسئول عن ضبط الشئون الدينية فكل ما نبنيه في الأزهر يهدمه السلف"

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية