التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 10:01 م , بتوقيت القاهرة

ضبط نصاب يوهم المواطنين بتوظيف أقاربهم مقابل مليون جنيه

المتهم
المتهم

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالنصب والاستيلاء على أموال أحد المواطنين بسوهاج بزعم قدرته على توفير فرص عمل لبعض أقاربه ببعض الجهات الحكومية.

201811050142204220
 

 

 

وكانت فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة (بجنوب الصعيد) تلقى بلاغا من أحد المواطنين مقيم بسوهاج، يفيد بقيام المدعو "ناصر ع"، بالحصول منه على مبلغ مالى نظير تعيين عدد من أقاربه ومعارفه ببعض الوظائف الحكومية، زاعماً تمتعه بعلاقات ونفوذ لدى بعض المسئولين بتلك الجهات ، وعدم التزامه بذلك ، وامتنع عن رد المبلغ المالى المستولى عليه.

تم تشكيل فريق بحث أسفرت جهوده عن صحة البلاغ بقيام المدعو "ناصر ع.م" - سن31 - حاصل على دبلوم زراعة ، ومقيم بدائرة مركز شرطة المنشأة بسوهاج، بإدعاء علاقات ونفوذ لدى المسئولين ببعض الجهات الحكومية ، وتحصل من الشاكى على مبلغ مالى قدره (600,000 - ستمائة ألف جنيه مصرى) كمقدم لمبلغ (1,000,000- مليون جنيه) نظير تعيين عدد من من أقاربه بتلك الجهات ، إلا أنه لم يفى بذلك ، وإمتنع عن رد المبلغ المالى المستولى عليه.

عقب تقنين الإجراءات تم إستهداف وضبط المتهم ، وبمواجهته اعترف بارتكابه للواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيقات.