التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 07:32 ص , بتوقيت القاهرة

مدبولى يطالب شركات الصين بسرعة إنشاء محطة كهرباء الحمراوين

الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء،
الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء،

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على هامش مشاركته فى افتتاح الدورة الأولى لمعرض الصينالدولى للواردات بمدينة شنغهاى الصينية نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية بأعضاء مجلس إدارة تحالف شركتى دونج فانج إليكتريك وشنغهاي إليكتريك للكهرباء .

وأطلع مسئولو الشركة رئيس الوزراء على التطورات التى تم تنفيذها بمحطة الطاقة الكهربائية بمنطقة الحمراوين التى ستدار بالفحم ، خاصة وان التمويل من الجانب لصيني.

وأكد مسئول الشركة أن نسبة الإنبعاثات التى ستخرج من المحطة ستكون آمنة تماما ، موجهين الدعوة لوفد من وزارتى الكهرباء والبيئة لزيارة الصين للتعرف على نماذج ماثلة لمحطة الحمراوين بالصين مؤكدين حرصهم على أن تكون المحطة نموذج للعالم كله وليس مصر فقط .

من جانبه دعا رئيس الوزراء لتقليص المدة الزمنية لمشروع محطة الحمراوين ل3 سنوات بناءا على طلب الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية ، قائلا" لو فى أى معوقات واجهتكم حدثونى مباشرة وسأذللها لكم".

وقال رئيس الوزراء أن مصر تهتم بموضوعات تحليه مياه البحر والطاقة النظيفة ونهتم أيضا بتوطين هذه الصناعة فى مصر ليكون هناك شركات مصرية بعد ذلكمتخصصة فى هذا المجال.

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية