التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 11:18 م , بتوقيت القاهرة

الدكتور أشرف صبحى يستقبل نائب رئيس اتحاد الشباب الصينى

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

شدد الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، على عمق التعاون بين مصر والصين بمختلف المجالات.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور أشرف صبحى، اليوم السبت، ليو كيونج نائب رئيس الاتحاد الصينى للشباب والوفد المرافق له، وذلك على هامش المشاركة بمنتدى شباب العالم الذى يُعقد بمدينة شرم الشيخ فى الفترة من 3 حتى 6 نوفمبر الجارى تحت رعاية وبحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

صورة 1
 

 

والتعليق: منتدى شباب العالم يجمع وزير الرياضة ونائب رئيس الاتحاد الصينى للشباب

 

وأكد الوزير حرص وزارة الشباب والرياضة على التعاون فى المجال الشبابي مع "الاتحاد الصيني للشباب" والتفكير فى تنفيذ مجموعة من البرامج والمشروعات الشبابية المشتركة.

 

منتدى شباب العالم

تناولت المباحثات سبل التعاون الثنائى بين مصر والصين على صعيد قطاع الشباب، وطرح مجموعة من البرامج والمشروعات لتنفيذها بين الجانبين خلال الفترة المقبلة فى ضوء حرص البلدين على تفعيل التعاون الشبابى بينهما.

 

وطرح الوزير، خلال اللقاء، مجموعة من المقترحات للتعاون مع الجانب الصينى، منها تنظيم "أسبوع الصداقة الشبابى بين مصر والصين"، يتم خلاله استضافة مجموعة من شباب الصين بمصر ويعقبه فى العام التالى استضافة الصين لمجموعة من شباب مصر، على أن يتضمن برنامج الزيارة أنشطة وبرامج ثقافية وفنية ورياضية بهدف تبادل الثقافات والحوار بين الشباب المصرى الصينى، بالإضافة إلى إمكانية تنفيذ دورات تدريبية، واستضافة مصر لمدربى الصين المتميزين فى الألعاب الفردية للاستفادة من خبراتهم وذلك بالتعاون مع الجهة المعنية بالرياضة فى الصين.

 

نائب رئيس الاتحاد الصينى يرحب بالمشروعات المطروحة فى منتدى شباب العالم

 

ومن جانبه، أكد نائب رئيس الاتحاد الصينى للشباب حرص بلاده على التعاون مع مصر بمجال العمل الشبابى، مرحباً بالمشروعات المطروحة للتعاون بين البلدين خلال الفترة المقبلة فى مجال العمل الشبابى.

 

كما قدم نائب رئيس الاتحاد الصينى للشباب الدعوة إلى وزير الشباب والرياضة لزيارة الصين خلال العام القادم؛ للتعرف عن قرب على بيئة العمل بمجال الشباب والبرامج والمشروعات المنفذة لشباب الصين كخطوة هامة تؤكد حرص البلدين على تفعيل التعاون فى المجال الشبابى.

 

واتفق وزير الشباب والرياضة مع نائب رئيس الاتحاد الصينى للشباب على تحديد ما تم الاتفاق عليه من برامج ومشروعات وإدراجها فى اتفاقية، تمهيدا لتوقيعها واتخاذ الخطوات التنفيذية لتفعيلها.

صورة 2
 

 

التعليق: جانب من اللقاء

حضر اللقاء الوفد الصينى المشارك بمنتدى شباب العالم والممثل عن اتحاد شباب الصين والمكون من كل من جيا بو نائب الأمين العام للاتحاد، وزهي مانجيهي نائب مدير العلاقات الدولية بالاتحاد، وبان يانجتينج مسئول برامج بإدارة العلاقات الدولية بالاتحاد، والدكتورة ما يونا أستاذة الدراسات السياسية بجامعة الصين الشبابية، وشين اكسارو الصحفية المتخصصة فى المجال الشبابي، إضافة إلى مسئولى سفارة الصين بجمهورية مصر العربية.

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهي