التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 06:19 م , بتوقيت القاهرة

جهاز المشروعات الصغيرة يطرح منتجاته بمنتدي شباب العالم

المنتجات للمشاركين فى منتدى شباب العالم
المنتجات للمشاركين فى منتدى شباب العالم

طرح جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، بعض منتجاته أمام المشاركين بمنتدي شباب العالم.

وأعرب شيماء أحمد عن سعادتها بالفكرة مشيرًا إلي أن طرح المنتجات الفلكورية، والتي تتميز بها مصر، من ملابس يدوية، وتحف وبعض شنط السيدات.

ومن المقرر أن تنطلق النسخة الثانية من فعاليات منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، غدا السبت، وتستمر إلى 6 نوفمبر الجارى،  بمشاركة أكثر من 5000 من شباب العالم من 160 دولة، للتعبير عن آرائهم والخروج بتوصيات ومبادرات فى حضور نخبة من زعماء وقادة العالم والشخصيات المؤثرة، لمناقشة قضايا الشباب فى إطار محاور السلام والإبداع والتنمية.

ويضم جدول الجلسات وفق ما أعلن عنه الموقع الرسمى للمنتدى، 30 جلسة عن 18 محورا، بالإضافة إلى محاكاة القمة العربية الأفريقية، بجانب حفلتى الافتتاح والختام، وورش العمل التى تسبق عقد المنتدى.

يضم برنامج منتدى شباب العالم مجموعة متنوعة من المحاور التى تناقش قضايا وموضوعات تهم مختلف الفئات الشبابية حول العالم، حيث سيعبر شباب العالم خلال المنتدى عن رؤيتهم ويطرحون أفكارهم ويتبادلون تجاربهم.

ويعقد المنتدى عدد من جلسات العمل منها:

اليوم صفر: الأمن المائى فى أعقاب التغير المناخى، المساعدات الإنسانية: مسئولية دولية في مواجهة التحديات، دور قادة العالم في بناء واستدامة السلام، التعاون الأورومتوسطي: شراكة استراتيجية، دور القوة الناعمة فى مواجهة التطرف الفكرى والإرهاب، وما بعد الحروب والنزاعات: آليات بناء المجتمعات والدول، وأجندة 2063: أفريقيا التى نريدها، فى ظل التغيرات السريعة فى الخريطة العالمية: ما الذى يمد العالم بالطاقة؟، و تقليص الفجوة بين الجنسين فى سوق العمل، وتمكين الأشخاص ذوى الإعاقة: نحو عالم أكثر تكاملاً، والعمل التطوعى: نحو مجتمع أكثر مسئولية،  كيف نبني قادة المستقبل؟

كما يناقش المنتدى محاور، الألعاب والرياضة الإلكترونية: لمحة من العالم الافتراضى لمجتمع الألعاب الإلكترونية،  فرص العمل فى عصر الذكاء الاصطناعي، دور رواد الأعمال والشركات الناشئة فى النمو الاقتصادى العالمى، ودور الفن والسينما فى تشكيل المجتمعات،  مواقع التواصل الاجتماعى: تنقذ أم تستعبد مستخدميها، العالم الرقمى كمجتمع موازى: كيف يفرض سيطرته على عالمنا الواقعى؟

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية