التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 04:01 م , بتوقيت القاهرة

وزير خارجية ألمانيا للسيسى: حريصون على تعزيز التعاون مع مصر

الرئيس عبد الفتاح السيسى
الرئيس عبد الفتاح السيسى

 

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم الأربعاء، هايكو ماس وزير خارجية ألمانيا، قال ذلك السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، وأضاف أن هايكو ماس أكد أن مصر تعد شريكاً هاماً لألمانيا مشيدا بدورها المحورى فى منطقة الشرق الأوسط والقارة الأفريقية.

 

وقال متحدث الرئاسة إن الوزير الألمانى، أكد أن بلاده حريصة على دفع علاقات التعاون مع القاهرة، وتشجيع المزيد من الشركات الألمانية للاستثمار فى مصر، خاصة فى ظل التجارب المتميزة للشركات الألمانية فى السوق المصرى التى تؤكد توفر الفرص الواعدة للعمل والنجاح، مشيدا بالتطورات الاقتصادية التى تشهدها مصر.

 

وتابع بسام راضى ، أن الرئيس السيسى، أكد اعتزاز مصر بعلاقاتها مع ألمانيا، وحرصها على الاستفادة من الخبرات الألمانية المشهود لها بالكفاءة والدقة فى مختلف المجالات خاصة التعليم بمختلف أنواعه، مثمناً المستوى المتميز الذى وصلت إليه العلاقات خلال الفترة الأخيرة، وما شهده التعاون بين الجانبين من دفعة تمكنا من تحقيق مزيدا من المصالح المتبادلة للجانبين.

 

وأعرب الرئيس السيسى عن حرص مصر على استمرار التنسيق والتشاور مع ألمانيا للوصول إلى التقارب فى رؤى البلدين إزاء القضايا المشتركة.

 

وأشار المتحدث الرسمى إلى أن وزير خارجية ألمانية حرص خلال اللقاء على الاستماع لرؤية الرئيس فيما يخص تطورات الأوضاع الإقليمية، وآخر مستجدات الأزمات التى تشهدها منطقة الشرق الأوسط، حيث أكد الرئيس أن التطورات والتحديات التى تواجه الشرق الأوسط، والتى باتت تهدد أمن واستقرار المنطقة والعالم، لا سيما الأوضاع فى سوريا وليبيا واليمن والصومال، تتطلب مواصلة تكثيف جهود المجتمع الدولى للتوصل إلى حلول للأزمات القائمة.

 

 ولفت الرئيس إلى جهود مصرية فى هذا الإطار، فضلاً عن جهودها فى مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية. كما شدد الرئيس على أهمية الدفع قدماً بعملية السلام بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلي، مشيراً إلى ضرورة التوصل إلى سلام عادل وشامل بين الجانبين، يُنهى الصراع بشكل دائم، ويُفسح المجال لدول المنطقة لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية التى تتطلع إليها شعوبها.

 

 

 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية