التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 03:01 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. راهب بدير الأنبا بيشوى يكشف أسرار النمل الأبيض

الراهب بدير الأنبا بيشوى
الراهب بدير الأنبا بيشوى

كشف الراهب "ديمارس"، الراهب بدير الأنبا بيشوى عن أسرار هجوم النمل الأبيض على الدير في القرن الثالث عشر، وقيام الأنبا بنيامين بإعادة البناء من جديد واصل وجود الدير الذي يعود للقرن الرابع الميلادي وقام بتأسيسه الأنبا بيشوى.

 

 

وقال الراهب، على هامش زيارة وفد مبادرة "الحملة الشعبية لدعم السياحة ورحلة العائلة المقدسة"، برئاسة دكتورة راندا فؤاد، إن وجود عين الحمراء أو عين مياه السيدة العذراء مريم والتي شربت منها فتحولت من مياه مالحة إلى عذبة، إحدى دلائل زيارة العائلة المقدسة لمصر، بالإضافة إلى وثيقة أسقف سخا وما ذكره أحد المؤرخين العظام الأمير عمر طوسون .

وأضاف الراهب، إن الأمير أحمد بن طولون تصدى لهجمات البربر على وادي النطرون، وتمكن من القضاء عليهم وقام الرهبان ببناء سور جديد للدير .

ومن جانبها اكدت الدكتورة راندا على ضرورة الاهتمام بادراج عين السيدة العذراء مريم فى مسار زيارة العائلة المقدسة وتطوير المنطقة المحيطة بالبحيرة التى تقع العين فى وسطها كعامل جذب للافواج السياحية التى ترغب بالتبرك بالمياه من الداخل والخارج.
 
وأضافت فى تصريحات خاصة لـ "دوت مصر"، أن الحملة ستقوم بالتواصل مع القيادات المعنية بهذا التطوير فى كل من وزارة السياحة ومحافظة البحيرة وعدد من المستثمرين لوضع المنطقة على خريطة السياحة العالمية .
 
كما أكد رجل الأعمال الأمريكى سام عرفان، أحد أعضاء الحملة على أهمية تطوير منطقة عين الحمراء، لافتا إلى قيامه بالتواصل مع مجموعة من المستثمرين لإنشاء عدد من المشروعات السياحية بمنطقة وادى النطرون وعين الحمراء على رأسها إقامة مزار سياحى ومنتجع صحى بجوار البحيرة لما تمتلكه من مصادر غنية بالملح القادر على علاج امراض كثيرة يصعب علاجها فى أمريكا واوروبا وعلى راسها الصدفية، وبالفعل تم اجراء عدد من التجارب حول جدوى العلاج بملح البحيرة والتى اثبتت فعاليتها بنسبة كبيرة.
 
وأشار إلى وجود عدد كبير من السياح الامريكان يرغبون فى زيارة مصر للتبرك بمياه السيدة العذراء وأنه لابد من الإعداد الجيد لبرامج سياحية متخصصة وتسليط الضوء فى الخارج والترويج لزيارة مسار العائلة المقدسة.
 

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية