التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 01:42 ص , بتوقيت القاهرة

وزير الرياضة: مهرجان الأفروصينى يؤكد قوة مصر بعهد السيسي

أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني، يخاطب شباب مصر والعالم، قائلًا: "لو ضمنا وجود الفن والثقافة فى عقل الشباب المصرى، هنضمن قيم سارية، منها كيفية التعامل مع الآخر، ونواجه التحديات وهنضمن مصر القوية التى يقودها الرئيس عبد الفتاح السيسى فى هذا العصر القوى الحديث لمصر".

وأضاف خلال حضوره مهرجان الأفروصينى: "نتشارك فى هذا الحدث الذى اعتبره من الأهداف المهمة، لأنه يعبر عن مصر من خلال قوتها الناعمة وهى الفن والثقافة، والفن المصرى تاريخه كبير جدًا، ويجب أن نتباهى ونفتخر بهذه القوى الناعمة.

واختتم حديثه قائلًا: "أنا بشكر كل القامات الموجودة المشاركين اليوم بالمهرجان من نجوم الفن مثل، سميحة أيوب ومحمود قابيل وعزت أبو عوف وفرقته "فور إم"، التى متعتنا كثيرا وأنا أتذكرها على المستوى الشخصى وسعادتى كبيرة برؤيتهم جميعا، ووزارة الشباب تتشرف ويسعدها التعاون مع وزارة الثقافة والسياحة لرعاية مثل هذه الأحداث الفنية التى تعبر عن مصر".

وحضر افتتاح مهرجان الأفروصينى فى دورته الثالثة، الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والدكتور أشرف صبحى وزير الرياضة، والمقام بقصر المانسترلى برئاسة سهير عبد القادر تحت شعار 100 سنة مانديللا، وبرعاية وزارات الثقافة والسياحة والرياض والآثار، ويضم الصين وإفريقيا والدول العربية بمشاركة 25 دولة حول العالم.

وحضر أيضًا عالم الآثار زاهى حواس، بالإضافة لعدد من نجوم الفن منهم، لبنى عبد العزيز، سميحة أيوب، مديحة حمدى، محمود قابيل، عزت أبو عوف، مها أبو عوف، سحر رامى، علا رامى، سامح الصريطى.

ويشارك فى المهرجان، فرقة الباليه الوطنى من جمهورية الكونغو الديمقراطية، وفرقة مركز أوبرا "زيجيانج وو" الصين وفرقة بوكسمانا من جنوب إفريقيا وفرقة دوبل بى من نيجيريا، وفرقة اكيوى دولار التراثية الثقافية نيجيريا وفرقة ميلتنج إيدج باند من الكاميرون وفرقة نابا الوطنية من الكونغو وفرقة دى تو كريتون من بتسوانا وفرقة الشمس الذهبية من الجزائر وفرقة الوردة الجزائرية ومجموعة عيساوة النسيم المغربية الفلكلورية وفرقة الفالوجا للفنون الشعبية من فلسطين وكورال عباد الشمس من فلسطين ومن مصر تشارك فرقةتوشكي للفنون.

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية