التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 08:28 م , بتوقيت القاهرة

عمليات تفريخ لأول مرة بحديقة حيوان الزقازيق (فيديو)

تمكنت إدارة حديقة الحيوان بالزقازيق، من القيام بعمليات تفريخ متعددة للطاووس والكبش الأروى والترس المائية، حيث تجرى عمليات التفريخ  لأول مرة بالحديقة.

ومن جانبه، قال المهندس أيمن لطفى مدير عام حديقة الحيوان بالزقازيق، إن إدارة الحديقة قامت بمساعدة طائر الطاووس فى عمليات التبويض وتهيئة المناخ الملائم لإتمام عملية الفقس، وانتهت العملية بنجاح وأنتجت عدد 2 من  الطاووس الهندى المميز بألوانه الجميلة وهي حالات نادرة الحدوث فى حدائق الحيوانات عموما.

وأضاف: "أما عن طائر البجعة فيؤكد أنها أنتجت 2 من البجع الصغير، مشيرًا إلى أن جميع المواليد الصغيرة يتمتعون بصحة جيدة، خاصة أن عمليات التغذية تتم تحت إشراف اطباء بيطريين ساهموا بخبراتهم فى اختيار أنواع الغذاء الذى يناسب وبدقة شديدة  كل طائر وحيوان من مقتنيات الحديقة على حدة.

وأشار إلى أن عمليات التفريخ، أنتجت أيضا ذكران من قرد النيل الأزرق ليصل عددهم لـ3 قرود، يتم رعايتهم بشكل مميز، بناء على تعليمات اللواء دكتور محمد رجائى رئيس الإدارة المركزية  لحدائق الحيوان، والدكتور عيد رشاد رحيم مدير عام حدائق الحيوان، مضيفا:  نحرص على حسن  استقبال الزوار والجمهور ونولى بصفة خاصة اهتماما كبيرا للمعاقين وذوى الاحتياجات الخاصة بعمل خصم كبير لهم  وكذلك نستقبل رحلات ملاجئ الأيتام مجانا.

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية