التوقيت السبت، 14 ديسمبر 2019
التوقيت 07:18 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. "شارع 30/6" بشرة خير لشباب الغربية

وقع اللواء هشام السعيد محافظ الغربية، منذ قليل بروتوكول تعاون مع صندوق تحيا مصر، وشركة أسواق مصر إكسبريس للتطوير والإدارة، لإنشاء شارع 30/6 بمدينة طنطا لتشغيل الشباب ورواد الأعمال من أبناء محافظة الغربية، بحضور إبراهيم كرم المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر، أحمد مصطفى المدير العام لشركة أسواق مصر.

وقال إبراهيم كرم المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر، أن الهدف من المشروع هو تشغيل شباب محافظة الغربية، مشيرا أن الصندوق قام بإنشاء شركة برأس مال 500مليون جنيه، والمستثمر فيها صندوق تحيا مصر بنسبة 98%، ونسبة 1%لبنك CIB و1% لشركة تابعة لوزارة الاستثمار، والغرض منها إنشاء 150 موقعا لخدمة الشباب بكل محافظات مصر.

وأضاف أن الصندوق سيقوم بإعلام الشباب خلال الفترة القادمة عن كيفية وشروط التقدم للمشروع، على أن يتم التنفيذ والانتهاء من المشروع خلال فترة وجيزة لخدمة شباب المحافظة، واختيار أماكن أخرى بنطاق المحافظة لتنفيذ فكرة المشروع

وأكد اللواء هشام السعيد محافظ الغربية أنه تم توقيع بروتوكول تعاون بين المحافظة وصندوق تحيا مصر وشركة أسواق مصر إكسبريس للتطوير والإدارة، باعتبارهم شركاء النجاح لهذا الحدث الوطنى الذى نسعى به للنهوض بمصر.

وأضاف إن شباب مصر هم عماد الأمة وأساس بنائها، مؤكدا أن المحافظة تهتم بمشروعات الشباب من خلال فتح أسواق عمل لتقوم بدورها لمواجهة مشكلة البطالة.

وأشار أن المحافظة وفرت قطعة أرض بمساحة 2406م2 بطول 1,5كم بمنطقة الاستاد، لإنشاء مشروعات شارع 30/6، مؤكدا أن البروتوكول هو خير دليل على اهتمام الدولة بشباب مصر، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى للاهتمام بشباب مصر.

وأكد أن مشروع شارع 30/6 هدفه تجميع مشروعات الشباب ويعد نقله حضارية لمحافظة الغربية لما يترتب عليه بلورة مشروعات الشباب بعيدا عن العشوئية، وسيكون إضافة حقيقية لاقتصاد المحافظة بتوفير فرص عمل للشباب وفتح اسواق جديدة، والنتائج الإيجابية المترتبة عليه، مشيرا أن المشروع هو بداية لانطلاق مشروعات أخرى بمدن المحافظة لتوفير المزيد من فرص العمل.

وأكد محافظ الغربية أنه تم الانتهاء من جميع المرافق الخاصة بالمشروع من كهرباء وعاز وصرف صحي، وتركيب خطوط فايبر لتوصيل خدمة الانترنت للمشروع، مشيرا أن الشركة المنفذة تتبنى فكر جديد فى التسويق من خلال انشاء نقاط بيع مميكنة لتقييم أداء الشباب اصحاب المشاريع شهريا وسنويا.

وأكد اللواء هشام السعيد محافظ الغربية أنه لن يسمح بالعشوائية بالشارع، وسيتم التعاقد مع شركة أمن لعدم خروج المشروع عن مساره، واختيار الشباب اصحاب المشاريع بعناية تام، مشيرا أن المحافظة ثانى محافظة بعد العاصمة تنفذ فكرة المشروع، والهدف منه النهوض بالمحافظة لتكون عروسا للدلتا.

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية 

اخبار مصر، اخبار المحافظات، اخبار محافظه الغربيه، صندوق تحيا مصر، طنطا