التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 12:03 م , بتوقيت القاهرة

فيديو..منظمة الفاو: مصر نجحت فى ضمان أمنها الغذائى

قال الدكتور حسين جادين، ممثل منظمة الفاو فى مصر، أن مصر استطاعت النجاح فى تحقيق تقدم كبير فى ضمان أمنها الغذائى، والتصدى للتحديات وتحقيق زيادة إنتاجية كبيرة للعديد من المحاصيل.

جاء ذلك خلال المؤتمر الذى تنظمه مكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو)، بمناسبة "يوم الأغذية العالمى" تحت شعار "القضاء على الجوع فى العالم بحلول عام 2030 أمر ممكن".

 

وأشار إلى أن هناك المزيد من التحديات التى تواجه مصر حاليا، متمثله فى تحديات نقص موارد المياه و التغيرات المناخية، بالتزامن مع الزيادة السكانية، حيث من المتوقع أن يصل تعداد مصر إلى120  مليون بحلول عام 2030، وفقا للإحصائيات الأخيرة بالجهاز المركزى للإحصاء.

وشدد على ضرورة تحسن الأمن الغذائى الشامل مع العمل على تقليل الفاقد من الغذاء، وأكد على أن التحديات فى مصر تقتضى ضرورة الانتقال إلى أنظمة زراعية أكثر استدامة، وإيجاد سبل للتكيف مع تحديات نقص المياه، وتعزيز مجال البحث العالمى، وهى مجالات يمكن أن تقوم الفاو بدعم مصر بها، التى قدمت دعم طوال 40 عاما منذ نشأتها فى مصر لتدعيم مجال الزراعة والحفاظ على الثروة الحيوانية والداجنة.

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية