التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 02:06 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. المركز الروسى يحتفل بـ75 عاما على العلاقات مع مصر

قال أكسى تيفانيان، خلال احتفالية المركز الثقافى الروسى بمرور 57 عاما على العلاقات مع مصر، إن مصر وروسيا يحتفلان بـ75 عاما من العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وكل الشعب المصرى والروسى طيبين، ومن ضمن الاحتفالات، التى ننظمها فى المركز الروسى حفل اليوم تحت قيادة عازف الجيتار عماد حمدى.

وقدم الفنان عماد حمدى عدد من المقوطعات الموسيقية الغربية الشهيرة، التى نالت إعجاب الجمهور الحاضر من دولتى مصر وروسيا وسط تصفيق حاد.

وتجمع مصر وروسيا علاقات هامة ومتنوعة، منها السياسية والاقتصادية والعسكرية والسياحية، إلى جانب قائمة طويلة من العلاقات فى مختلف المجالات.

وتعود العلاقات الدبلوماسية بين البلدين منذ عام 1943، حيث دشنت أول سفارة لمصر فى موسكو، وسفارة للاتحاد السوفييتى فى القاهرة وقنصلية عامة فى الإسكندرية، منذ ذلك التاريخ، وأصبحت الدولتان شريكتان على الصعيد الثنائى والدولى.

وعززت زيارات الرئيس عبد الفتاح السيسى لروسيا والرئيس بوتن لمصر من العلاقة الاستراتيجية بين البلدين، حيث عكست حرص البلدين على تبادل الدعم السياسى على المستوى الإقليمى والدولى، فى ظل ما يواجه الطرفان من تحديات خارجية وداخلية تستهدف النيل من الاستقرار السياسى وتهديد الأمن القومى لكليهما وتشاركهما فى رؤية موحدة فى مواجهة الإرهاب، وتحقيق مصلحة مشتركة فى دعم النمو الاقتصادى فى البلدين والفرص الاقتصادية التكاملية.

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية