التوقيت الخميس، 21 فبراير 2019
التوقيت 06:25 م , بتوقيت القاهرة

الأرصاد تعلن عن توقعاتها لحالة الطقس خلال الأسبوع الجارى

 

أعلن الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع حدوث انكسار وانخفاض تدريجى فى درجات الحرارة بداية من الاثنين المقبل حتى نهاية الأسبوع لتصل درجات الحرارة العظمى بالقاهرة نهاية الأسبوع لـ 29 درجة .

وقال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات لـ"دوت مصر"، أنه متوقع استمرار فرص سقوط الأمطار حتى نهاية الأسبوع وتكون ما بين خفيفة لمتوسطة، مؤكدا أنه لن يكون هناك أمطار غزيرة أو رعدية تصل للسيول ، وأن الحالة الجو ستكون مستقرة حتى نهاية الأسبوع بعد تغيرات فى التوزيعات الضغطية.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدا الأحد،  طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية حار على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب البلاد نهارا لطيف فى أول الليل مائل للبرودة فى آخره .

 

كما يتوقع أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد ،  وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق متفرقة يصاحبها  سقوط الأمطار على مناطق من الوجه البحرى وعلى مدينتى حلايب وشلاتين ، والرياح أغلبها جنوبية شرقية معتدلة تنشط على شمال البلاد  تكون مثيرة للرمال  والأتربة على مناطق من غرب البلاد وشمال الصعيد .

 

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا الأحد  بالقاهرة العظمى 32  والصغرى 21 ، والإسكندرية العظمى 30 والصغرى 19 ، ومطروح العظمى 29 والصغرى 19 ، وسوهاج العظمى 35 والصغرى 19  ، وقنا العظمى 36 والصغرى 20 ، وأسوان العظمى  38  والصغرى 21 .

 

لمزيد من الفيديوهات الإخبارية والرياضية والسياسية والترفيهية